أردول يجدد التأكيد على أحقية المجتمعات المحلية بمشروعات المسؤولية المجتمعية

الخرطوم اثيرنيوز

جدد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك عبد الرحمن أردول، التزام الحكومة للمجتمعات المحلية بممارسة عملية إنتاجية آمنة وسليمة تعود بالمنفعة على جميع الأطراف من أصحاب المصلحة في إدارة الأنشطة والصناعات التعدينية.

وقال أردول لدى لقائه وفد ممثلي منطقة السريف بني حسين، بولاية شمال دارفور، الذي ضم المجتمع المحلي والمسؤولين والقيادات الأمنية بالمنطقة، قال إن الإجتماع سيكون له مابعده في غضون الأيام المقبلة باعتباره أول لقاء يجمع الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة والمجتمع المحلي بالمنطقة، مشيراً إلى أن الاجتماع تطرق للعديد من القضايا التي تخص المنطقة في مجالات المشاريع التنموية والحفاظ على البيئة، وتوظيف أبناء المنطقة.

وقال إن العام الحالي سيكون عام إنتاج حقيقي لشركة معادن السودان التي يتبع لها “مشروع جبل عامر”، وكذلك بإحكام السيطرة على الإنتاج من قطاع التعدين التقليدي، وأبان أردول أن العملية التعدينية تقوم على الشراكة الإستراتيجية بين المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية، وحكومات الولايات لتحقيق الرضا المجتمعي.

وفي السياق امتدح الناظر محمد إسماعيل آدم، رئيس وفد المجتمع المحلي بمنطقة السريف بني حسين بولاية شمال دارفور، جهود الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وما تقدمه من مشروعات تنموية للمجتمعات المستضيفة للأنشطة والصناعات التعدينية من خلال بند المسؤولية المجتمعية،.

وأشاد الناظر بالتطور الذي حدث للشركة السودانية للموارد المعدنية في الفترة الأخيرة من خلال زيادة إيرادات الذهب، وقال إن اللقاء ناقش عدداً من القضايا التي تخص نشاط التعدين بالمنطقة في مجال المشروعات الخدمية.

مقالات ذات صلة