المدرسة السودانية في أديس أبابا تحتفل بذكرى استقلال السودان

أديس أبابا اثيرنيوز

نظمت المدرسة السودانية بمقرها بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا احتفالا بالذكرى السابعة والستين لاستقلال السودان بحضور السفير جمال الشيخ أحمد سفير السودان لدى أثيوبيا ومندوب السودان الدائم وأعضاء السفارة وأولياء أمور الطلاب والطالبات من السودانيين ومن مواطني الدول العربية الشقيقة.

وحيا السيد السفير لدى مخاطبته الاحتفال القيادة الأثيوبية ورواد الاستقلال من أبناء السودان الذين قدموا أرواحهم في سبيله كما حيا إدارة المدرسة السودانية والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات الذين قدموا أناشيد ومسرحيات سودانية .

كما خاطبه الدكتور عبدالسلام آدم كوكو الأمين العام للجالية السودانية مؤكدا أن المدرسة السودانية مستقرة وإنها قد حصلت على منح دراسية تدريبية للمعلمين من جامعة أفريقيا العالمية بدأت هذا العام إضافة إلى تخصيص منح لقبول الطلاب في العام القادم.

من جانبه حيا الأستاذ عبدالرحمن موسى مدير المدرسة رواد الاستقلال ودعا للعمل من أجل نهضة الوطن مرحبا بالضيوف من أعضاء السفارة وأولياء أمور الطلاب من سودانيين وأشقاء والذين أعربوا عن سعادتهم بما اشتمل عليه برنامج الاحتفال من فقرات وطنية قدمتها فرقة أطفال المدرسة وكورال المدرسة.

مقالات ذات صلة