الإدارة الأهلية لقبيلة الداجو تلتقي رئيس لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع

في بادرة لحسن النوايا ودعماً لجهود نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو وفي اطار المساعي لدعم المتضررين في الاحداث المؤسفة التي حدثت الاسابيع الماضية بولاية جنوب دارفور محلية بليل .

التقت لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع برئاسة العقيد موسى حامد امبيلو وفد الإدارة الأهلية لقبيلة الداجو بالسودان بقيادة العمدة يوسف آدم عبدالمولى “أبوحريرة” عمدة محلية بليل .

من جهته أكد امبيلو في تصريحات صحفية عقب اللقاء اهتمام لجنة السلم والمصالحات بمحلية بليل التي شهدت أحداثاً مؤسفة خلال الفترة الماضية مبيناً أنهم يعملون على إعادة إعمار القرى التي تضررت لتسهيل العودة الطوعية مشيراً الي الجهود الحثيثة التي قادها نائب رئيس مجلس السيادة في سبيل إخماد نار الفتنة التي حدثت بولاية جنوب دارفور محلية بليل .

من جانبه تقدم العمدة يوسف أبوحريرة رئيس الوفد بالشكر الجزيل لنائب رئيس مجلس السيادة على الادوار الكبيرة التي قام بها حيال الأوضاع بمناطق شرق نيالا مؤكداً أن الخطوات الجادة والواقعية التي قام بتنفيذها السيد النائب ساعدت على خلق واقع أفضل وتجاوز الظروف المأساوية التي مرت بها المنطقة لافتاً للمشاريع التي قدمها السيد النائب متمثلة في آبار ومعدات مياه الشرب و مطاحن الغلال فضلاً عن إعادة إعمار المنازل وتقديم الخدمات الصحية والإغاثية.

من جانبها دعت الأستاذة بجامعة أمدرمان الإسلامية أحلام بولاد ممثلة المرأة بالوفد دعت مروجي الفتن والمشاكل لتحكيم صوت العقل وعدم بث خطاب الكراهية في وسائل التواصل حتى لا يسهم في تأجيج الصراع بين المكونات الاجتماعية بالمنطقة .

دكتور عبدالله عبدالكريم محمد الخبير في فض النزاعات والمحلل السياسي يقول : ” إنّ زيارة السيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو الي ولاية جنوب دارفور ووقوفه بنفسه على الأضرار التي نجمت عن الأحداث التي جرت خلال الأيام الماضية بقرى محلية بليل وجد استحساناً كبيراً من مواطني محلية بليل”.

ويقول دكتور عبدالله إنّ السيد النائب دوماً يقدم انموذج مشرفاً لرجل الدولة الذي يقف مع شعبه كل ما حلت به المشاكل والخطوب .

ويشير دكتور عبدالله بأن زيارة وفد الإدارة الأهلية من قبيلة الداجو ولقائها بلجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع لهو ترجمة حقيقة عكستها زيارة السيد النائب للمناطق المتاثرة بالنزاع .

مقالات ذات صلة