باريس يستقبل ميسي بإسقاط متذيل الدوري الفرنسي

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه آنجيه، بهدف دون رد، مساء الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الفرنسي.

سجل هوجو إيكيتيكي وليونيل ميسي الهدفين في الدقيقتين 5 و72.

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 47 نقطة، حلق بها في الصدارة، بينما تلقى آنجيه خسارته رقم 14 في الدوري هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز العشرين والأخير.

ضرب العملاق الباريسي ضيفه بهدف مبكر سجله إيكيتيكي بعد عمل جماعي رائع بدأه ميسي، وشارك به الظهير الأيمن نوردي موكيلي بتمريرة حاسمة.

لكن أصحاب الأرض لم يستغلوا الهدف المبكر، بل وقع ميسي ونيمار كثيرا في مصيدة التسلل، وأضاع سيرجيو راموس فرصة خطيرة في الدقيقة 25.

,لم يتعرض الحارس الإيطالي دوناروما لأي اختبارات طوال 45 دقيقة، إلا أن فريق آنجيه تجرأ مع مرور الوقت، وتحسن أداؤه نسبيا في انطلاقة الشوط الثاني.

كما تحرك المدرب بتبديلات لتنشيط الصفوف حيث شارك أمين سلامة وسفيان بوفال وروبيرت، وكاد عبد الله سيما أن يسجل التعادل، لكنه أهدر فرصة محققة.

انتبه الفريق الباريسي للخطر، ليضيف هدفا ثانيا أقرته تقنية الفيديو بعد جملة كربونية من الهدف الأول، لكن هذه المرة هز ميسي الشباك بعد مشاركة من إيكيتيكي وموكيلي.

تنفس مدرب سان جيرمان، كريستوف جالتيه، الصعداء، ليقرر تنشيط الصفوف بإشراك كارلوس سولير وزايري إيمري مكان فابيان رويز وإيكيتيكي.

واصل (ليو) ميسي إبداعه، حيث قدم تمريرة ذهبية لنيمار، ليسجل النجم البرازيلي هدفا، لكن فرحته لم تكتمل لاحتساب تسلل ضده.

وفي الدقائق الأخيرة، تصدى برناردوني حارس مرمى أنجيه لفرصتين خطيرتين من ركلة حرة سددها نيمار، وضربة رأس للبرتغالي دانيلو بيريرا، ليكتفي حامل اللقب بثنائية في مرمى متذيل الترتيب.

وكالات

مقالات ذات صلة