لجنة أطباء الإمتياز تُكذِّب وزارة الصحة وتعلن استمرار الاضراب

الخرطوم: أثير نيوز

نفت لجنة أطباء الامتياز، ما أعلنته وزارة الصحة الاتحادية حول بدء صرف رواتب الأطباء المتاخرة لأحد عشر شهرًا.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في تعميم صحفي أنه بالتزامن مع مرتبات شهر يناير قامت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي بتغذية مرتبات عدد (1327) طبيب إمتياز بإجمالي مبلغ قدره 158,168,690 جنيهًا، شرعت بعدها الوحدة الحسابية بوزارة الصحة الإتحادية مباشرةً يوم الخميس الموافق 11 /2 / 2021 م بتحويل المرتبات للأطباء عبر حساباتهم البنكية وسوف يتم استكمال متبقي المرتبات خلال ايام.
من جانبها نفت لجنة أطباء الامتياز ما أعلنته وزارة الصحة، وقالت اللجنة في بيان: مازال العمل جاري بوزارة الصحة لرفع مرتبات الأطباء لبنك السودان المركزي، وأضافت: نؤكد أنه لم يصرف حتى الآن أي طبيب إمتياز راتبًا، ونفند ما أعلنته صفحة وزارة الصحة الرسمية.
وكشفت لجنة الأطباء في بيانها عن وجود كثير من القضايا المالية العالقة بوزارة الصحة تمت المطالبة بها في وقت سابق ولم يتم إنصافنا بها حتى اليوم.
وأضاف البيان: هناك عدد 1650 طبيب أكملوا فترة الإمتياز في عام 2020 وصرفو رواتب 11 شهر فقط بدلاً عن راتب سنة كاملة، هذه الدفعة كاملة لم تصرف راتب شهر 4 وتمت المطالبة به طيلة الأشهر الماضية قوبلنا فيها بتبرير وتعاليل ضعيفة وبقي السؤال موجه إلى وزارة الصحة ، أين ذهب راتب شهر 4؟
كما أن جميع أطباء الإمتياز الذين أكملو فترتهم التدريبية خلال عام 2020 لم يصرفوا منحة نهاية الإمتياز وبالغ عددهم 3000 طبيب إمتياز.
نطالب وزارة الصحة بإستيضاح علي كل هذه المظالم وإعطاء كل ذي حق حقه، كما نطالب الوزارة بالإسراع في إجراءات توزيع الأطباء الذين أكملو أكثر من عام في إنتظار التوزيع.
واختتمت اللجنة بيانها بالقول: نتمنى أن تكون هذه الأزمة آخر الأزمات المالية والتنظيمية في دفتر الأطباء وان تكون نقطة البداية في سبيل الإصلاح الوزاري والوظيفي في الدولة
في وقت أكدت لجنة أطباء الامتياز على إستمرارية الإنسحاب من المستشفيات إلى حين إيجاد حلول للأزمة المالية القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *