وزير العدل يستقبل النائب العام المغربي

الخرطوم اثيرنيوز

استقبل وزير العدل محمد سعيد الحلو بمكتبه اليوم، رئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية مولانا الحسن الداكي والوفد المرافق له الذي يزور البلاد هذه الأيام بدعوة رسمية من النيابة العامة السودانية بحضور وكيل وزارة العدل وبعض رؤساء الإدارات.

وقدم السيد الوزير تنويراً للنائب العام المغربي عن التطورات التي تشهدها الاجهزة العدلية في السودان بشكل عام وفي وزارة العدل بشكل خاص، كما قدم له تعريفا عن إدارات الوزارة ومهامها وإختصاصاتها .

واعرب عن سعادته بهذه الزيارة مؤكداً استعداد وزارته للعمل على تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات العدلية والقانونية، كما تطرق اللقاء لقرار فصل النيابة عن وزارة العدل .

من جانبه قدم النائب العام المغربي شرحاً حول العمل بالاجهزة العدلية بالمغرب والتطورات في مجال التحول الرقمي مؤكدا إستعدادهم التام للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب.

وقالت وكيل وزارة العدل المكلف مولانا هويدا علي عوض الكريم ان الزيارة تأتي في إطار تبادل الزيارات وبغرض وضع لبنات للتعاون وتبادل الخبرات، واشارت الى الإستفادة من التجربة المغربية في مجال التحول الرقمي والتشريع والخدمات والتي كانت احدى ثمار الزيارة الى قامت بها الى المملكة المغربية.

مقالات ذات صلة