وزير المالية: صنع السياسات يحقق أهداف التنمية الاقتصادية

نيالا اثيرنيوز

عقد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل ابراهيم بحضور والي جنوب دارفور حامد هنون لقاءا مهما مع رجال المال والاعمال بولاية جنوب دارفور بحضور نوعي، حيث تم خلاله عرض المشاريع التنموية والعروض الاستثمارية التي تتمتع بها الولاية.

وأكد جبريل ان صنع السياسات يحقق التنمية الاقتصادية وان زيادة الإيرادات يسهم في زيادة التنمية، قائلا ان المشاريع المدرجة سنبذل قصارى جهدنا لدعمها، ومؤكدا حرصهم على السير قدما في تنفيذ المشروعات.

وأبان وزير المالية اهمية مشاركة المجتمع في تنفيذ برامج ومشروعات التنمية وأنهم سيعملون على بذل الجهود لتوفير المياه لأنها تمثل الأساس في تحقيق الاستقرار، وقال إن طريق نيالا الفاشر سيتم تنفيذه قريبا وكذلك سد ام دافوق يجد الاهتمام المنشود، مطالبا بأهمية الاهتمام بمشروع حصاد المياه بولاية جنوب دارفور وان يتم تعميمها على السودان عامة.

وقال إن السودان يتمتع بمساحات كبيرة تتطلب بذل الجهود لزيادة إنتاج الفدان وان توفر تقنيات زراعية تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي عبر رفع نسبة الإنتاج.

من جانبه أكد والي جنوب دارفور ان الولاية تزخر بموارد تؤهلها لان تكون الولاية الأولى في مجال الاستثمار، مرحبا بكل الجهود التي تبذل لتسهيل فرص الاستثمار.

فيما أكد عدد من المتحدثين ان تسهيل فرص الاستثمار امر مهم وان جذب الاستثمار يحتاج إلى قوانين تسهل دخول المستثمرين لسوق العمل، مؤكدين انهم على اتم الاستعداد لبذل كل الجهود التي تسهم في جذب رأس المال لتحقيق التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأبدى عدد آخر من المتحدثين على ضرورة تدخل الدولة بصورة مباشرة على مستوى المركز والولايات لتسهيل فرص الاستثمار لتحقق الاهداف العليا للدولة وتلبية تطلعات المجتمع والمساهمة في رفد الخزينة العامة بالموارد اللازمة وتوفر العملات الأجنبية.

وقدم عدد من وزراء القطاع الاقتصادي برامج اقتصادية طموحه لمستقبل افضل في مجال تحقيق استثمار واعد.

مقالات ذات صلة