للأسبوع الثاني توالياً تأجيل محاكمة منزل الطائف الشهيرة

اضطرت ظروف صحية للقاضي زهير بابكر عبد الرازق الذي ينظر ملف محاكمة متهمي منزل الطائف الشهيرة، الى تأجيلها للاسبوع الثاني على التوالي .

فيما حددت المحكمة التي انعقدت امس بمعهد تدريب العلوم القضائية والقانونية بضاحية اركويت شرق العاصمة الخرطوم جلسة اخرى لموالاة السير في اجراءات الدعوى الجنائية نهاية الاسبوع المقبل .

ويواجه الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية عسكريون وقيادات بالجيش سابقون الى جانب وزير أسبق في الحكومة البائدة .

في وقت ترأس فيه القاضي بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال طيب الأسماء عبد اللطيف حجازي جلسة المحكمة امس، وازاح الستار لطرفي القضية (اتهام ودفاع) عن لزوم القاضي الذي ينظر الدعوى زهير بابكر الفراش الأبيض لظروف مرضية، مما حال دون حضوره بالأمس وترؤسه جلسة المحاكمة.

في ذات السياق افاد القاضي طيب الاسماء طرفي الدعوى اتهام ودفاع بأن المحكمة ستواصل عقد جلساتها الأسبوع المقبل، وذلك لحين تماثل القاضي الذي ينظرها للشفاء.

الجدير بالذكر ان ذات القاضي سبق أن ترأس جلسة المحاكمة الماضية وكشف للأطراف عن نيل القاضي الذي ينظر الدعوى زهير بابكر عبد الرازق اجازة محلية طارئة لاسبوع كامل، لافتاً الى أنه بموجب ذلك قام بمخاطبة سلطات ادارة السجن القومي كوبر ببحري بعدم إحضار المتهمين المنتظرين بالحبس لديها على ذمة القضية للمحكمة امس وذلك لانها ستؤجل.

الجدير بالذكر أن جلسة الأمس كانت محددة للفصل في طلبي هيئات الدفاع عن المتهمين المتعلقين برفض ظهور رئيس النيابة العامة د. الطاهر عبد الرحمن امام المحكمة لترؤس وتمثيل هيئة الاتهام عن الحق العام فى الدعوى الجنائية، وذلك لتحريه مع عدد من المتهمين في القضية خاصة المتهم (25) واشرافه على التحري، اضافة الى فصل المحكمة في طلب استبعاد معروضات البلاغ عبارة عن أسلحة وذخائر ومستندات اتهام، وذلك لاختلاقها وتزويرها وتحريفها وصنعها وعدم علاقتها بالدعوى بحسب طلب الدفاع

مقالات ذات صلة