دكتور التجاني سيسي يتفقد القرية النموذجية بمنطقة فاسي

زالنجي اثيرنيوز

أشاد رئيس الإدارة الأهلية بوسط دارفور دكتور التجاني سيسي بجهود دولة قطر في دعم مشاريع إعادة تنمية دارفور ودعم مناطق العودة الطوعية للنازحين خاصة بوسط دارفور، داعيا دولة قطر لمواصلة دعمها لبرامج واعمار قرى العودة الطوعية بالولاية.

جاء ذلك خلال تفقده لمشروع القرية النموذجية بمنطقة فاسي التابعة لمحلية زالنجي الذي تنفذه دولة قطر برفقة عدد من قيادات الإدارة الأهلية والمدير التنفيذي لمحلية زالنجي بالإنابة.

وقال تجاني سيسي في تصريح وفقاً ل(سونا)، إن هذه القرية تعد واحدة من بين عشر قرى نموذجية بالولاية بها مجمع خدمي يضم مدارس ابتدائية، متوسطة وثانوية، بالإضافة إلى رياض أطفال كما يوجد بالمجمع مركز شرطة ومسجد ومستوصف صحي ستكتمل قريبا.

وقال تجاني سيسي إن المنطقة شهدت عودة طوعية كبيرة، مضيفا أن الغرض الأساسي للزيارة هو المساهمة في رتق النسيج الإجتماعي ونبذ العنصرية والجهوية، داعيا مواطني منطقة فاسي الى اعلاء كلمة السلام والتعايش السلمي.

الى ذلك طالب الأستاذ عبد الخالق موسى عمر ممثل المنطقة مدير مدرسة فاسي المتوسطة طالب بتعزيز دور الأمن خاصة وأن المنطقة تشهد عمليات نهب وسلب متكررة.

كما طالب حكومة الولاية بتوفير الخدمات الصحية المتمثلة في صيانة المستشفى وجلب الكوادر الطبية وتأهيل المدارس ومعالجة نقص المعلمین، كما طالب بتوفير المياه من خلال حفر آبار جديدة وصيانة الصهاريج ومضخات المياه القديمة، مثمنا جهود قوات الدعم السريع بولاية وسط دارفو لمساهمتها في حفظ الأمن بالمنطقة.

مقالات ذات صلة