شركة زين تعلن أسماء الفائزين وتختار بروف حيدر ابراهيم على شخصية العام الثقافية بجائزة الطيب صالح فى دورته الحادية عشر

الخرطوم أثير نيوز

ناهد محمود
اعلنت جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابى أسماء الفائزين فى لعام 2021 فى مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية، فى الدورة الحادية عشر

وفاز فى مجال الشعر بالمركز الثالث من السودان الشاعر محمد نجيب محمد على من ، عن مجموعته الشعرية “أناشيد الأسئلة”، المركز الثانى الشاعر أحمد حامد يونس من السودان عن مجموعته الشعرية “نازح فى فضاء الجسد”، المركز الأول أحمد نمر سليمان الخطيب من الأردن عن ديوانه “تغريبة حارس المعنى”.

وفى مجال القصة القصيرة فاز بالمركز الثالث الكاتب قيس عمر محمد محمود من العراق عن مجموعته “لا ضلال لنمور بورخيس”، والكاتب ضارى ناجى الغضبان عن مجموعته “نادى الحفاة”، وبالمركز الأول عمرو العادلى عن مجموعته “الهروب خارج الرأس”
وفى مجال الرواية فاز بالمركز الثالث حجاج أدول من مصر عن روايته “غرام وانتقام بسوسو” والمركز الثانى طارق فراج، من مصر عن روايته “لعبة السفر” والمركز الأول نعيم مهلهل من العراق عن روايته “أوروك هايكو الغرام من فم جلجامش .واختير الناشر والكاتب بروفيسور حيدر ابراهيم علي شخصية العام الثقافية
وشهد الحفل الختامي وكيلا وزارة الثقافة والإعلام رشيد سعيد و جراهام عبد القادر ، وعدد من الشعراء والأدباء والمسرحيين والإعلاميين، كما كرمت شركة زين ومجلس أمناء الجائزة د.حيدر إبراهيم علي.الذى اختير شخصية العام الثقافية .

وقال مدير أول الاتصال المؤسسي بشركة زين، صالح محمد علي ، إن الموسم الحالي يختلف عن كل المواسم في ظل ظروف بالغة التعقيد، لكنها لن تمنعنا عن تخليد ذكرى الأديب د. الطيب صالح.

واوضح صالح “إن كان هذا اللقاء يبدو مختصراً في شكله، الا انه يتضمن معاني عظيمة وكان لابد لنا من إكمال هذه الجائزة ودعمها وإعلان نتائجها والحفاظ على المحفل الثقافي الذي عمت شهرته أرجاء الوطن العربي والأفريقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *