الغرف التجارية تنظم ملتقى رجال الأعمال السوداني الجزائري

ينظم اتحاد الغرف التجارية صباح اليوم الاربعاء بفندق كورينثيا بالخرطوم الملتقى الاقتصادي التجاري لرجال الأعمال السوداني والجزائري وذلك في اطار تطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين في مجالات الصادر والوارد، بمشاركة مستشارة وزير التجارة الجزائري السيدة مايا ولاد قدور.

اعلن بذلك (لسونا) السيد نادر الهلالي رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى، مبينا أن اللقاء يمثل إنطلاقة حقيقية لفتح أسواق جديدة بالمغرب العربي وخاصة الجزائر .

وأشار الى ان الملتقى يأتي في اطار تطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين في مجالات تصدير الحبوب الزيتية ، اللحوم والمواشي، الخضر والفاكهة والمعادن الى الجزائر بعد الطلب العالي علي السلع السودانية مقابل استيراد السودان المنتجات الغذائية ومواد البناء والاسمدة والمبيدات .

واضاف نادر أن الملتقى سيشهد حضورا رسميا للحكومة الجزائرية بمشاركة مستشارة وزير التجارة الجزائري السيدة مايا ولاد قدور وأعضاء الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بجانب حضور (60) شركة جزائرية تعمل في مجال الإستيراد والتصدير، بالاضافة الى مشاركة مائة شركة سودانية في ذات المجال .

كما سيشهد الملتقى عقد لقاءات ثنائية ستفضي الى فتح أسواق جديدة للبلدين، تساهم في زيادة حجم التبادل التجاري والذي تسعي الغرفة التجارية لوصوله لعشرة مليارات دولار في العام القادم .

مقالات ذات صلة