مدير قوات الجمارك السودانية يستقبل نظيره بدولة جنوب السودان لبحث وتطوير العمل الجمركي في البلدين الشقيقين

جدد اللواء شرطة حسب الكريم آدم النور مدير قوات الجمارك المكلف حرص واهتمام الجمارك السودانية على تعزيز التعاون والتنسيق مع الأشقاء بدولة جنوب السودان دعما للحركة التجارية بين البلدين بما يدفع بعجلة اقتصاد البلدين.

جاء ذلك لدى استقباله اليوم د. باتريك كاندي مقوية المدير للعام للإيرادات غير البترولية بدولة جنوب السودان واللواء شرطة قطون جويل رياك المدير العام للجمارك المكلف والوفد المرافق لهم ، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار مقررات اللجنة السياسية الأمنية للبلدين وإنفاذا لتوجيهات قيادة البلدين لتفعيل الحركة التجارية من خلال الوقوف على جاهزية المعابر الحدودية بجانب زيارة الوفد إلى ميناء بورتسودان وكوستي لإكمال كافة النواقص التي تعترض سير العمل بتلك المعابر ولاستمرارية الحركة التجارية تسهيلا ودعما لمواطني البلدين.

من جانبه أشار د. باتريك كاندي إلى أزلية العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين ، مضيفا بالقول (إن الزيارة لتعزيز العمل التجاري من خلال قوات جمارك البلدين والتي نسعى خلالها لإحداث تنمية مستدامة تدعم اقتصاد الدولتين) ، مشيدا باهتمام حكومة السودان بفتح المعابر لتنشيط الحركة التجارية.

من جانبه قال اللواء شرطة قطون جويل (إن الزيارة تعتبر انفاذا لمذكرة التفاهم وإنزالها على أرض الواقع حتى نسهم جميعا في النهوض باقتصاد الدولتين الشقيقتين).

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن زيارة وفد جمارك دولة جنوب السودان تتخللها زيارات إلى ميناء بورتسودان إضافة للمعابر الحدودية للوقوف على جاهزيتها للحركة التجارية بين البلدين.

مقالات ذات صلة