وزير العدل يستقبل الخبير المعني بأوضاع حقوق الإنسان بالسودان

استقبل وزير العدل رئيس الآلية الوطنية لحقوق الإنسان مولانا محمد سعيد الحلو بمكتبه اليوم الخبير المعني بأوضاع حقوق الإنسان بالسودان رضوان نويصر والوفد المرافق له الذى بدأ زيارته فجر اليوم للبلاد .

واوضح مولانا جمعة الوكيل الاعيسر مقرر الآلية الوطنية لحقوق الإنسان ان الزيارة هي الاولى للخبير، وأضاف أنها تأتي في إطار تعاون السودان مع الآليات الوطنية لحقوق الإنسان ،مشيرا الى ان السيد الوزير ابدى إستعداد السودان للتعاون مع السيد الخبير و تسهيل مهمته.

كما عقد السيد الخبير إجتماعا مع الآلية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث اوضح مولانا جمعة ان الآلية الوطنية لحقوق الإنسان عكست للسيد الخبير خلال اللقاء التقدم المحرز في ملف حقوق الإنسان والنواحي السياسية والمساءلة وعدم الإفلات من العقاب، إضافة الى الجهود المبذولة في الإسراع في لجان التحقيق التي كونها النائب العام .

وابان ان السيد الخبير سيلتقي خلال زيارته التي تستمر حتى الثالث من فبراير المقبل كل من السيد وزير الخارجية ووزير الداخلية والنائب العام، كما سيقوم بزيارة عدد من منظمات المجتمع المدني والمنظمات التابعة للامم المتحدة في السودان، كما سيقوم بزيارة لسجن كوبر وسجن اردمتا بولاية غرب دارفور، وسيعقد لقاءا مع والي ولاية غرب دارفور المكلف و لجنة امن الولاية.

يذكر ان السيد رضوان نويصر تم تعيينه خبيرا معنى بأوضاع حقوق الإنسان بالسودان في السادس عشر من ديسمبر الماضي خلفا للسيد أداما ديانق الذي كان قد إستقال من منصبه في اكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة