ضابط شرطة يعتدي بالضرب ويهدد بالقتل مدير مدرسة في زالنجي

إدارة التربية و التوجيه يصدران بيان إدانة و استنكار.

اعتدى ضابط شرطة في ولاية وسط دارفور بالضرب الركل والـ “كف” على مدير مدرسة المنار الإبتدائية الخاصة الأستاذ عبد الحبيب نورالدين كما أشهر مسدسه مهددا إياه بالقتل أمام زملائه وتلاميذه.

وإستنكرت لجنة معلمي محلية زالنجي في بيان لها سلوك ضابط الشرطة وممارسته للعنف تجاه مدير المدرسة وشددت لجنة المعلمين على ضرورة القبض على الجاني وتقديمه للعدالة ومحاسبته على الشروع في القتل على حد تعبيرهم، فيما أدانت وزارة التربية والتوجيه بولاية وسط دارفور الحادثة وعبرت في بيان لها عن إستنكارها بأشد العبارات لحادثة الركل والضرب والتهديد بالسلاح الناري من قبل ضابط الشرطة للأستاذ مدير المدرسة، كما أعلنت مساندتها للمعلم المعتدي عليه بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد ضابط الشرطة.

وذكر البيان أن سبب الحادثة كان الأستاذ مدير المدرسة يقف عند الباب لمعاقبة المتأخرين من التلاميذ وعندما حضر التلميذ وبرفقة والده وقام بجلده سوطا واحداً إنهال عليه ولي أمره بالضرب والركل وتهديده بالقتل عبر السلاح الناري.

بسم الله الرحمن الرحيم
ولاية وسط دارفور
وزارة الترية والتوجيه
لجنة معلمي محلية زالنجي

بيان إستنكار

لاتحزنن على الطلاب إن ضُربوا **فالضرب يؤلمهم والعلم ينفعهم

أيها المعلمات والمعلمون الكرام بعد التحية والسلام .

لقد تابعتم في صبيحة اليوم الاربعاء ١/٢/٢٠٢٣ الحدث المؤسف الذي حدث بمدرسة المنار الإبتدائية الخاصة التي ضُرِب مديرها الاستاذ و القامة التربوية النادرة والذي أمضى حياته في تربية النشئ عبد الحبيب نورالدين.

بعد ان ضرب جرس لاحظ أن هناك تأخير فأوصد الباب للتاكد من المتأخرين ومعرفتهم ومعاقبتهم إذا لزم الامر ذلك ، وبالفعل عاقب الاستاذ المتأخرين وجاء تلميذ آخر مع والده فعاقبه الاستاذ سوطاً واحداً لاغير فهاجم ولي الامر الذي يتبع لشرطة المكافحة *برتبة الملازم أول شرطة* حيث لطم الاستاذ (كفا) وثنى عليه ب(ركلة)شلوتا في البطن في وسط الاستاذ ثم أخرج مسدسه مهددا الاستاذ بالقتل وأتبع تهديده بعدم ترك الاستاذ مستقبلا أمام حضور من الحي .

وبناءً على ماتقدم نحن في لجنة معلمي محلية زالنجي ندين ونشجب ونستنكر ونستهجن بأشد العبارات لماحدث ولابد من الآتي:
– القبض على الجاني مهما كانت رتبته ومحاسبته على الشروع في القتل . فسلوكه لايشبه سلوك القادة فكيف من هم دون ذلك .
– متابعة ادارة التعليم للامر متابعة لصيقة حتى يتحقق العدل ، لأن التهديد واستخراج المسدس كلاهما شروع في القتل وإلا فاصبر لجهلك ان ضربت معلما.
-على إدارة المدرسة إيقاف تلاميذ الجاني حتى يعلموا ان أباهم مخطئ على الاستاذ .

إعلام اللجنة
١/٢/ ٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة