ولاية شرق دارفور تعلن عن إجراءات أمنية مشددة بالولاية

 أعلن والي  شرق دارفور الدكتور محمد عيسي عليو عن اتخاذ حزم من الإجراءات الأمنية المشددة  بالولاية وتخصيص أربعة بوابات رسمية فقط للدخول والخروج من المدينة تمكن الأجهزة الأمنية والأجهزة المدنية  من مراجعة كل الاجراءات الخاصة بالحركة من والي حاضرة الولاية والعبور الى محليات الولاية وولايات البلاد الأخري.

 جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للوالي الى سوق الضعين ومخاطبته لحشد من التجاربوسط سوق الضعين الكبير مساء أمس، ووجه الوالي محلية  الضعين والغرفة التجارية بتنظيم سوق الضعين الكبيروفتح الطرق الرئيسية بداخل السوق والمؤدية إليه بشكل جيد يجعل الحركة تنساب بطريقة سلسة وتخصيص أماكن للباعة المتجولين وأصحاب المهن الصغيرة بشكل يمكنهم من العمل بالسوق .

وجدد عليو عن تخصيص جائزة مالية وتقديرية قيمة لأكثر المربعات بالسوق تنظيماً بالنظافة.

من جانبه أشاد رئيس الغرفة التجارية زعيم  التجار جبارة الجدي بالجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية والمواطنون في حماية ممتلكات التجار من  النهب والسلب والتخريب خلال أعمال الشغب التي اندلعت الأسبوع  الماضي.

 وأعلن جبارة الجدي جاهزية التجار لدفع أي متطلبات لتأمين السوق ومحاربة الظواهر السالبة ، معبراً عن شكره للوالي ولجنة أمن الولاية في وقفتهم الصلبة لحماية ممتلكات التجار من النهب والسلب والسطو والتخريب والحرق والاختلال.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمحلية الضعين بالإنابة أن المحلية ستجري تنظيما للسوق  الكبير بشكل جيد من أجل جميع أصحاب المصلحة للاستفادة من السوق وذلك عبر تنظيم الشوراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *