سعر تذكرة حفل سامو زين بـ”عيد الحب” يثير جدلا في السودان

أثار ارتفاع قيمة تذكرة الحفل المقرر أن يحييه الفنان السوري سامو زين في السودان، يوم 14 شباط/ فبراير الجاري، بمناسبة عيد الحب، جدلا واسعا في الأوساط السودانية.

ووصل سامو زين إلى الخرطوم، في وقت سابق؛ لإحياء حفل يوم 14 شباط/ فبراير الجاري، في قاعة الصداقة بمناسبة عيد الحب.

منذ أن وصل سامو زين إلى البلاد تصدر التريند ما بين رافض ومؤيد لحفله

وأعلنت الجهة المنظمة للحفل عن قيمة التذكرة الأعلى للحفل بواقع 180 ألف جنيه سوداني، حوالي 300 دولار.

وتعد قيمة تذاكر حفل زين الأعلى في تاريخ الحفلات الجماهيرية التي أحياها فنانون عرب في وقت سابق بالسودان.

ومنذ أن وصل سامو زين إلى البلاد، يدور جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين رافض ومؤيد لحفله، خلافا عن قيمة التذكرة العالية.

واستنكر البعض إقامة الحفل رغم الزلزال الذي وقع في تركيا وسوريا وخلف آلاف القتلى.

وكتب أحدهم معلقًا على قيمة تذكرة الحفل قائلاً: “سعر التذكرة لحفل عيد الحب وصل 400 دولار.. أها تااني في منو ما جاء للغناء في الخرطوم المعتقة برائحة البمبان ومخضبة بدماء الشهداء”.

وأضاف: “هذه الأرض لنا .. كم مات فيها من جياع، ومن علل بلا علاج، بنلم فيها 500 جنيه عشان نعمل بيها فحص وعشان نشتري جهاز تنفس”.

وقال آخر: “في ناس برجوازية وعايشة حياتها .. الله أداهم خلوهم يستمتعوا قادرين يمشو أي حتة.. بي 180 بغيرو هم دي حياتهم”.

وتابع: “أرحكم نحضر حفلاتنا في نادي الضباط أبو خمسة ،، مالكم ومالهم”.

في المقابل، نشر عدد من نجوم المجتمع في السودان كروت الدعوة الخاصة بهم لحضور الحفل من قبل الجهة المنظمة عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك”.

وعلقت المدير العام لقناة البلد والإعلامية فاطمة الصادق، قائلة: “الناس تمشي وتنبسط ياخ ،،، وأي زول منفسن ولا مفلس ولا زهجان ياهو ده الفيس أردم براحتك وفش غبينتك”.

بدورها قالت الناشطة في العمل الطوعي مهاد عصام: “بالرغم من إنو الواحد ما عندو حبيب بس شكرا سينما بونو على جمال الدعوة، وبعتذر عن الحضور لسبب ما، دائما بقول الحب ما عندو يوم معين، مفروض كل أيامنا تكون حب وربنا يحفظ كل اتنين بحبو بعض حب صادق

إرم نيوز

مقالات ذات صلة