حريق في قريتين بشمال دارفور يؤدي إلى وفاة طفلين

لقى طفلان شقيقان منير (5 سنوات) وأشرف حامد (9 سنوات) مصرعهما أثر حريق شب بمنزلهما بقرية “المشروط” التابعة لوحدة حسكنية الإدارية بمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور أمس .

فيما قضى حريق آخر شب بالتزامن في قرية “حماري إنضرب” بذات الوحدة الإدارية على (٢٢) منزلا بصورة كلية، حيث ادى الحريق إلى نفوق اعداد من المواشي واحتراق سيارتين وكميات كبيرة من المحاصيل الزراعية والامتعة الشخصية.

وقد تفقد المدير التنفيذي للمحلية بالانابة محمد أبكر آدم مطر يرافقه كل من مدير المساحة والمدير المالي وعدد من المسئولين بالمحلية تفقدوا احوال المتضررين بقرية “حماري انضرب” وتعرفوا على حجم الأضرار التي نجمت عن الحريق والاحتياجات العاجلة للمتضررين.

وعبر المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بالإنابة عن مواساته للمواطنين المتضررين داعيا اياهم إلى الصبر على الابتلاء والمحنة التي المت بهم وحثهم على التكاتف والتعاون حتى يتمكنوا من تجاوزها.

ووجه مطر بتشكيل لجنة لحصر الخسائر والممتلكات الناجمة عن الحريق، كما توجه سيادته بنداء عاجل للمؤسسات الحكومية ذات الصلة وللمنظمات الخيرية بالاسراع في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين الذين اضحوا في العراء بلا ماوي ولاكساء ولاغذاء حتى يتمكنوا من مواجهة متطلبات الحياة اليومية.

مقالات ذات صلة