د صديق تاور يؤكد إهتمام الدولة برياضة الهجن ويوجه باقامت مضمار بمناطق مختلفة

أبودليق أثير نيوز

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور صديق تاور إهتمام الدولة برياضة الهجن وإلتزامها بتذليل كل المعوقات التي تعترض تطور هذه الرياضة ذات الأثر الاجتماعي والثقافي والاقتصادي.
ودعا د. تاور لدى مخاطبته بمحلية شرق النيل، مهرجان أبودليق لسباق الهجن، إلى ضرورة مساهمة الرياضة في خدمة الأهداف الإنسانية الكبيرة التي تسمو فوق التعصب القبلي والجهوي والفتن والكراهية، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الرياضة في الديبلوماسية الشعبية وفي توظيف طاقات الشباب وإستغلالها الإستغلال الأمثل ، مشيداََ بالبنية التحتية لسباق الهجن في السودان.
ووجه د. تاور وزارتي الشباب والرياضة والثروة الحيوانية بتحسين وتطوير مضمار الهجن واقامة مضمارات في مناطق مختلفة من البلاد ،وذلك حتى يستطيع السودان إستضافة سباقات دولية في مجال الهجن في المستقبل. مؤكداََ أهمية بناء شراكة بين وزارتي الشباب والرياضة والثروة الحيوانية للإرتقاء بمنشط الهجن بالبلاد.

وحيا عضو مجلس السيادة الانتقالي جهود السفير عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر والسفير علي بن حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم في تقديم الدعم لقطاع الهجن في السودان.

من جانبه أعرب د. يوسف آدم الضي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بحضور سباق الهجن بمهرجان أبودليق بإعتباره أول فعالية يشارك فيها بعد تقلده منصبه في الحكومة الجديدة، مؤكداََ إلتزام وزارته بتقديم كل من شأنه أن يطور هذه الرياضة حتي يصبح السودان رائداََ في مجال سباقات الهجن.

إلي ذلك قال الأستاذ حافظ إبراهيم وزير الثروة الحيوانية إن وزارته تولي إهتماماََ متعاظما لقطاع الهجن وتسعى لتوفير الخدمات البيطرية في مناطقه وخلق البيئة الصالحة التي تمكن من النهوض بهذا القطاع بإعتباره ثروة قومية ذات مردود إقتصادي كبير على البلاد ،مشيداََ بدعم ورعاية قطر لمهرجان أبودليق.

ودعا د. خالد الصديق نعمان رئيس الإتحاد السوداني لسباق الهجن، إلى ضرورة مراجعة السياسات المتعلقة بصادر الهجن، مشيراً الى الفوائد الاقتصادية الكبيرة التي يجنيها السودان من هذا المجال ، واشاد بالدعم الذي ظلت تقدمه دولة قطر للإتحاد ورعايتها للمهرجان عبر اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر.

كما خاطب المهرجان سفيرا المملكة العربية السعودية ودولة قطر ،مشيدين بمهرجان أبودليق لسباق الهجن ، وأكدا دعمهما ورعايتهما لرياضة الهجن بالسودان بإعتبارها من الموروث الثقافي العربي والإسلامي، كما خاطب المهرجان أيضاََ ممثل السفارة البريطانية بالخرطوم.

وفي ختام المهرجان تم تكريم الفائزين في مهرجان أبودليق لسباق الهجن ، كما تم تكريم سفيري المملكة العربية السعودية ودولة قطر وممثل السفارة البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *