اختتام المباحثات السودانية التشادية في مجال النقل

اختتمت مساء أمس الثلاثاء بوزارة النقل ، المباحثات السودانية التشادية في مجال النقل وتم التوقيع على محضر الاجتماعات والاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها.

ووقع عن جانب السودان السيد هشام احمد ابوزيد وزير النقل وعن الجانب التشادي السيدة فاطمة قوقوني وادي وزيرة النقل بجمهورية تشاد.

واوضح الوزير هشام ان زيارة الوفد التشادي لها مردود كبير في تحريك الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، مبينا انه ناقش مع الوفد كل القضايا المتعلقة بالنقل من صادرات وواردات بجانب تطوير العلاقة في مجالات النقل بين البلدين.

وقال جاءت زيارة الوفد التشادي تنفيذا لتوجيهات رئيسي البلدين وذلك بحسب مخرجات إجتماعها الذي إنعقد في انجمينا مؤخرا.

ومن جانبها أكدت الوزيرة التشادية عمق العلاقات بين البلدين وقالت إنها سعيدة وهي في السودان، مشيدة بحسن الضيافة، وقالت إنها ناقشت الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات النقل البري والبحري والسككي.

شمل محضر الاجتماعات تطوير تجارة الحدود والشروع في ربط البلدين بالسكة حديد، كما شمل المحضر معالجة معوقات إنسياب الحركة على الطرق البرية وتحديد قيمة مالية كتأمين للبضائع واستكمال إجراءات المناطق الممنوعة في الموانئ بالإضافة إلى إلتزام السودان بتقديم كل التسهيلات لتحسين حركة التجارة والنقل للبضائع والركاب واستعداد السودان للتعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

وتناول الاتفاق ضرورة وأهمية مراجعة وتعديل الاتفاق السابق وتفعيل اللجنة الفنية المشتركة.

مقالات ذات صلة