“الختمية تحتفل بالحولية ” والمراغنة يتوعدون إفشال اي مخطط لتفتيت البلاد

مساوي فاطمة علي سعيد

إحتشد اليوم الجمعة ٢٤ فبراير ٢٠٢٣ الآلاف من مؤيدي الطريقة الختمية في فناء جنينة السيد علي الميرغني بقرية مساوي محلية مروي الولاية الشمالية في ذكرى الاحتفال بالحولية السنوية للسيد علي الميرغني طيب الله ثراه بحضور قيادات الكتلة الديمقراطية على رأسهم رئيس اللجنة السياسية بالكتلة السيد مني أركو مناوي .

وبشر نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل السيد جعفر الميرغني خلال مخاطبته جماهير وقيادات الطريقة الختمية التي استقبلته بالهتاف عاش “أبوهاشم عاش أبوهاشم “وهو تقليد متوارث درج عليه رجال الطريقة في الإحتفاء إن السودان مقبل على خير وفير في الظاهر والباطن.

ولفت جعفر إن الختمية طريقة ظهور في خفاء وخفاء في ظهور .

ونقل جعفر للجماهير تحيات السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب.

وقدم أمام وخطيب مسجد الختمية بالخرطوم بحري السيد صلاح الدين الختم فذلكة تاريخية عن مؤسس الطريقة الختمية الراحل علي الميرغني .

وقال ان علي الميرغني يمثل عزة وشموخ الشعب السوداني مؤكدا انه ملك متوج على عروش القلوب.

أشاد بالجهود التي بذلتها  الطريقة الختمية، في تحقيق السلام من خلال (الاتفاقيات عبر الحوار السوداني السوداني دون تدخلات دولية .

ووعد بإفشال أي مخطط لتفتيت وحدة البلاد جازماً بأن ذلك لن يتم ومولانا محمد عثمان الميرغني موجود .
وأكد الختم استعدادهم لخوض الانتخابات مردفاً نريد صندوق الانتخابات وما خايفين وقيادتنا رشيدة ونراهن على إرادة الشعب السودانى و شده”

وأوضح الختم أن الراحل أول من نادى بحقوق المرأة في الانتخاب وحق التعليم ، وقدم نموذج السيدة مريم ، وأضاف نحن نكرم المرأة لأنها تقود الشباب للحق والفضيلة.

وأضاف ابوابنا مفتوحة والقلوب والعقول حتى نحقق مايعزز كرامة الوطن وتماسكه دون وصاية وهذه خياراتنا.

مقالات ذات صلة