وزير المالية يلتقي وفد بنك التجارة والتنمية

إجتمع وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم بمكتبه اليوم بوفد من بنك التجارة والتنمية بحضور بنك النيل، حيث تناول الفرص الإقتصادية في قطاع التمويل في السودان وإمكانية تحويلها إلى مشاريع تنمية تساهم في تحريك عجلة الإقتصاد السوداني لتحقيق النمو المطلوب .

وقال أدماسو تاديسي رئيس البنك أن الفرص المُتاحة في البلاد في كُلٍّ من قطاعات التمويل البنكي والائتمان والزراعة تصب بطبيعة الحال في تحفيز الإستثمار في السودان، موضِحاً رغبة البنك في الدخول في قِطاع التمويل والتجارة عبر شراكات ذكية مع الدولة.

وأضاف أن البنك منتشر مناطِقياً وعالمياً ويحظي بِسمعة جيدة وعلاقات بنكية عالمية قوية ودخوله في السودان سيُضيف قيمة للقطاع البنكي وخصوصاً الإئتمان، مما سيفتح الباب أمام السودان للإنفتاح على المنظومات البنكية العالمية وكل ذلك يؤدي بطبيعة الحال لتسهيل التجارة ونمو الإقتصاد .

وزير المالية بدوره ألقى الضوء على قطاع الأعمال بصورة عامة متحدثاً عن مؤشرات الإقتصاد الكُلِّي في الدولة وعن الكيفية التي يمكن من خلالها أن تسهم مجموعة بنك التجارة والتنمية في القطاعات ذات الصلة بالتنمية.

وأضاف أن السودان يحتاج لدخول البنك في مشاريع البنية التحتية والتي تعتبر من الأساسيات لدعم قطاعات الصادر والوارد والتي أساسها التجارة .

وختم الوزير الإجتماع بشكر البنك على مساعيه الدائمة لدعم السودان في جميع المحافل وأكّد رغبة السودان في التعاون الدائم والمستمر مع البنك بما فيه فائدة وقيمة مرجوة لجميع الأطراف .

مقالات ذات صلة