محاكمة العشرات من الأجانب

الخرطوم: هاجر سليمان

أطلقت إدارة تنظيم الوجود الأجنبي التابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة حملات مكثفة استهدفت الوجود الأجنبي بالخرطوم وأوقفت الشرطة خلال الحملات العشرات من الأجانب تمت إحالتهم لمحاكمات عاجلة.

وبحسب المعلومات فأن المخالفين الأجانب أحيلوا للمحاكمة أمام محكمة الخرطوم شرق حيث أصدرت المحكمة في مواجهتهم أحكاماً بالغرامة مبلغ (500) الف جنيه وفي حال عدم الدفع السجن ستة أشهر .

وبحسب المعلومات الواردة فأن الحملات استهدفت أحياء مختلفة بمحلية الخرطوم أبرزها حي الجريف، الصحافة، أركويت، جبرة والمعمورة .
ضبط أجانب ..

كما امتدت الحملات لتشمل محليات الولاية السبع بصورة مكثفة وتم خلالها توقيف أجانب من جنسيات مختلفة ويذكر أن الحملات التي انتظمت العاصمة جاءت بتوجيهات مباشرة من وزير الداخلية مدير عام قوات الشرطة الفريق أول عنان حامد وبرعاية مدير الإدارة العامة للجوازات وبإشراف مباشر من مدير دائرة شؤون الأجانب .
إصابة شرطي ..
بحسب المعلومات الواردة فأنه في الأسبوع الماضي انطلقت حملة كبرى لمكافحة الوجود الأجنبي غير المقنن بالبلاد

واستهدفت الحملة شارعا بحي الصحافة يسمى بشارع (أسمرا) نسبةً لتنامي أعداد الأريتريين في ذلك الحي وأثناء الحملة قام الأجانب باتخاذ خطوة مناهضة للحملة ونصبوا كميناً تمثل في حصب قوات الشرطة ورجمها بالحجارة والصخور

الأمر الذي أسفر عنه إصابات وسط القوة وإصابة شرطي بكسر في اليد وتم تدوين بلاغ بالأذى الجسيم بقسم شرطة جبرة .
عصابة نهب ..

في الأسبوع الماضي تمكنت قوات محاربة الوجود الأجنبي من القبض على شبكة إجرامية مسلحة مكونة من مجموعة من النظاميين ينتمون لإحدى القوات النظامية ويحملون بندقية (كلاشنكوف) يستغلونها في عمليات نهب تستهدف الأجانب بشارع (15) العمارات وبحسب المصادر فأن الجناة ضبطوا في كمين عند العاشرة ليلاً أثناء محاولتهم نهب أجانب .

بالتحري معهم أقروا بالتهمة المنسوبة إليهم وقيد في مواجهتهم بلاغ بقسم الدرجة الثالثة ووضعت البندقية (الكلاشنكوف) والمبلغ المنهوب معروضات في البلاغ وتجدر الإشارة إلى أن العصابة تم ضبطها بواسطة (تيم) المراقبة الميدانية التابع للأجانب .

مقالات ذات صلة