الجمعة , يوليو 30 2021

محمد بن زايد آل نهيان: بلادنا هي الاقدر علي استضافة مختلف الفعاليات العالمية في أي ظرف

 

وكالات- اثير نيوز

قال محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي إن بلاده هي الأقدر على استضافة مختلف الفاعليات العالمية في أي ظرف.

وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية أكد ابن زايد أن تنظيم معرض الدفاع الدولي “آيدكس 2021” في موعده وحجم المشاركات فيه، يجسدان قدرة دولة الإمارات وكفاءتها في استضافة الأحداث العالمية بمختلف الظروف.
تصريحات ابن زايد جاءت خلال تفقده عددا من الأجنحة الوطنية والدولية المشاركة في الدورة الخامسة عشرة للمعرض الذي انطلق أمس الأحد.

وعن طبيعة المعرض، قال ابن زايد إنه “أصبح إحدى أهم المنصات العالمية المعنية بحاضر الصناعات الدفاعية ومستقبلها”، مشيرا إلى أنه يواصل دوره في تعزيز الشراكات ومد جسور التواصل والتعاون بين الدول.

وشدد ولي عهد أبو ظبي على أن صناعة الدفاع تعد رافداً مهماً من روافد التنمية الشاملة والمستدامة في دولة الإمارات والعديد من دول العالم.
وعلى هامش المعرض استقبل بن زايد عدداً من الوزراء ورؤساء الوفود المشاركين في المعرض، وبحث معهم علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وبلدانهم في مختلف الجوانب والشؤون الدفاعية والعسكرية.
يشار إلى أن معرض “آيدكس” الذي انطلق، أمس الأحد، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، يهدف لاستعراض أحدث المعدات والتقنيات العسكرية حول العالم ويسهم في تطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الإمارات، التي تسعى لأن تصبح قبلة الخبراء في مجال الصناعات العسكرية حول العالم.
وتقام فعاليات المعرض على مدى 5 أيام تمتد من الأحد 21 فبراير/ شباط، وتستمر حتى الخميس 25 فبراير، وتنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة.

عن atheer

شاهد أيضاً

تعاون في مجال الادلة الجنائية بين السودان و امريكا

بحث السودان والولايات المتحدة الامريكية سبل و مجالات التعاون في حقل الادلة الجنائية وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *