الفريق إبراهيم جابر يفتتح غداً مسجد الفاشر العتيق

يفتتح عضو مجلس السيادة الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر ووالي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن ووزير الشئون الدينية والأوقاف عبد العاطي أحمد عباس يوم غد الجمعة مسجد الفاشر العتيق بعد أن تمت اعادة تشييده بصورة جديدة من رئاسة الجمهورية سابقا والمجلس السيادي حاليا.

وأعلن مدير ديوان الأوقاف الإسلامية بولاية شمال دارفور آدم زكريا محمد اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لافتتاح المسجد العتيق ليواصل اداء دوره الرسالي على الوجه الأكمل، مشيرا الى أن شركة إستيكو للإنشاءات الحديدية والخرصانية المنفذة للمسجد قد سلمت المبنى يوم أمس لشركة الدار الاستشارية ايذانا باكتمال المشروع في صورته النهائية .

وقال مدير ديوان الأوقاف في تصريح (لسونا) إن مسجد الفاشر العتيق في صورته الجديدة أصبح يمثل واحدا من أكبر الصروح الإسلامية بدارفور والبلاد من حيث سعته للمصلين التي تبلغ خمسة آلاف مصلٍّ، بالإضافة إلى الملحقات الجديدة الداخلية والخارجية .

وأشاد مولانا زكريا بكل الجهات التي ساهمت في تنفيذ مشروع المسجد وعلى رأسها مجلس السيادة ووالي ولاية شمال دارفور والأمانة العامة لديوان الزكاة الاتحادي والولائي وديوان الأوقاف والخيرون من أبناء الولاية ولجنة المسجد واللجان المساندة.

وابان أن برنامج الإفتتاح يتضمن أداء صلاة الجمعة التي سيؤم فيها المصلين إمام وخطيب المسجد الجديد دكتور عيسى داؤد مدير مركز الدعوة والإرشاد والمصالحات بجامعة الفاشر، فيما يخاطب المصلين عقب أداء صلاة الجمعة كل من عضو مجلس السيادة ووالي ولاية شمال دارفور ووزير الشؤون الدينية والأوقاف بجانب اللجنة الشعبية للمسجد.

ودعا زكريا مواطني الفاشر الى ضرورة التوجه غد لأداء الصلاة والمشاركة في هذا الحدث العظيم.

مقالات ذات صلة