الاحتفال باليوم العالمي للمسرح بالشمالية

إحتفل المجلس الأعلى للثقافة والاعلام عبر الادارة العامة للفنون المسرحية والاستعراضية بالولاية الشمالية أمس من خلال حفل الافطار الجماعي السنوي

الذي أقيم بمسرح مهيرة بدنقلا إحتفل باليوم العالمي للمسرح والذي يصادف السابع والعشرين من شهر مارس من كل عام.

وجاء شعار هذا العام (مسرح فاعل من أجل إنسان فاعل ) وشهد الاحتفال عدد من أعضاء حكومة الولاية ولفيف من القيادات والفعاليات والقطاعات

والامين العام للمجلس الاعلي للثقافة والاعلام بالشمالية الاستاذة تقوي بدوي احمد حسين والعاملين بالمجلس والامين العام للمجلس القومي للمهن الموسيقية والتمثيلية بالسودان الدكتورهاشم عبد السلام والمهتمين بالعمل الثقافي والاعلامي والمسرحي .

وهنأت الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام لدي مخاطبتها الاحتفال العاملين بالمجلس والدراميين والمسرحيين باليوم العالمي للمسرح.

وأكدت أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في إطار إهتمام الدولة بالفنون المسرحية والمسرح والمسرحيين ودورهم الكبير في نشر الوعي المجتمعي والمساهمة في التنمية البشرية

وجددت مواصلة جهود المجلس ورعايته لبرامج وخطط وأنشطة الادارة العامة للفنون المسرحية والاستعراضية وتشجيع المسرحيين لمزيد من الانتاج وإحداث حراك مسرحي على مستوي الولاية .

من جانبه عدد مدير الإدارة العامة للفنون المسرحية والاستعراضية بالمجلس الاعلي للثقافة والاعلام الاستاذ عاصم عثمان النزهي الادوار المتعاظمة التي يقوم المسرح والدراميين والمسرحيين في معالجة الكثير من قضايا المجتمع.

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد عملا كبيرا في مجال ترقية وتطوير العمل المسرحي والشروع في إعادة تأهيل وصيانة مسرح مهيرة بدنقلا وحيا كل من ساهم وشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

هذا وكان الاحتفال قد إشتمل على العديد من الفقرات والعروض المسرحية.

مقالات ذات صلة