مناوي يضع حجر الأساس للمقر الجديد لشركة الموارد المعدنية بالفاشر

وضع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، اليوم بحي الدرجة الأولى بالفاشر في حضور والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن والمدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك عبدالرحمن اردول،

حجر الاساس لمقر الشركة السودانية للموارد المعدنية بالفاشر المزمع انشاؤه وافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وعبر مناوي في كلمته بهذه المناسبة عن سعادته بوضع حجر الاساس لمقر الشركة بالفاشر حتى تتمكن من ممارسة دورها في تنمية وتطوير قطاع التعدين الذي قال مناوي انه بات يمثل المورد الوحيد الذي يغطي جميع احتياجات الاقتصاد السوداني في الوقت الراهن .

وأشار إلى ان دارفور مازالت تتمتع بالكثير من الموارد المعدنية التي تتطلب إجراء المزيد من البحوث العلمية التي تساعد في التوسع في التعدين الذي سيوفر المزيد من فرص العمل للشباب، بجانب توفير الموارد المالية اللازمة لتقديم الخدمات الجيدة للمواطنين،

وتحقيق التنمية المستدامة، مشددا على اهمية ان يكون للنازحين واللاجئين نصيب من فرص العمل تلك، ومن الخدمات التي تقدم في إطار المسئولية المجتمعية.

ومن جانبه قال الوالي نمر إن تأسيس مقر خاص للشركة السودانية للموارد المعدنية بحاضرة الولاية سيساهم كثيرا في تذليل المشاكل التي ظلت تواجه قطاع التعدين بالولاية، معبرا عن أمله في أن يكتمل العمل في المقر الجديد للشركة السودانية للموارد المعدنية، لتمارس منه عملها وتظل مؤسسة راسخة للأجيال المقبلة .

وكان المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية قد أكد أن انشاء مقر ثابت للشركة بمدينة الفاشر يأتي في إطار سياسة الشركة الرامية الى توطين جميع أعمال التعدين بمناطق الإنتاج، علاوة علي تلافي الإيجارات التي قال انها ظلت تكلف خزينة الشركة كثيرا .

وعبر اردول عن شكره لحكومة شمال دارفور التي قال انها وافقت على تخصيص الموقع الجديد للشركة، كما عبر عن أمله في استمرار التعاون بين الشركة وحكومة الإقليم، وحكومة الولاية من اجل تحقيق الاستقرار لقطاع التعدين بدارفور.

وكان مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية شمال دارفور المهندس أحمد حامد دقرشو قد قال في مستهل الاحتفال بارساء حجر الاساس للمقر الجديد للشركة، إن انشاء المقر يأتي بغرض تهيئة البيئة المناسبة للعاملين بالشركة حتى يتمكنوا من القيام بكافة مسئولياتهم التي تنص عليها القوانين واللوائح المنظمة لعمل ومهام الشركة السودانية للموارد المعدنية و تغطية عمليات التعدين في جميع المحليات.

مقالات ذات صلة