الاتحادي الأصل: لا مكان لـ (المؤتمر الوطني المحلول) في العملية السياسية

قطع رئيس القطاع السياسي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل معتز الفحل، بأنه لا مكان لحزب المؤتمر الوطني المحلول في العملية السياسية.

وقال الفحل “عليهم أن يعلموا أن أهل السودان لم ينسوا الجرائم التي أرتكبوها باسم الدين ولن يسمحوا بأن يعبثوا بالثورة”.

وأكد الفحل أن أي محاولات للالتفاف على أهداف الثورة بافساح المجال للإسلام السياسي والتطرف لبث سمومه ستجد من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل المقاومة الشرسة.

وقال “إن الحزب لن ينسى ما فعلته الجبهة الإسلامية ومسمياتها المختلفه بالسودانيين من فصل تعسفي وتعذيب وتشريد وتأجيج الحروب في كل السودان خلال فترة حكمهم وتعهد بالقصاص للشهداء عبر دولة القانون التي يعمل الحزب مع رفقاء النضال الحقيقيين لاقامتها”.

وأكد الفحل موقف الحزب الثابت والمبدئي من الوقوف مع جماهيره في استكمال التحول الديمقراطي ومستحقات الفترة الانتقالية في الوصول للانتخابات عبر حكومة لا مكان فيها للمحاصصات الحزبية.

وجدد دعوة الحزب لتوحيد القوى المؤمنة بالديمقراطية والسلام والتماسك وإعلاء قيم الوطن والمواطنة ورفض الإقصاء وإقامة دولة القانون ونبذ التشفي وخطاب الكراهية.

وأبدى الفحل تمسك الحزب بجيش وطني قومي مهني يحمي السودان والدستور المعبر عن أهل السودان

وقال “تمسكنا بالكتلة الديمقراطية هو على حقائق مشروع وعاء جامع لأهل السودان وخارطة عمل وطني تشمل كل البرامج والأفكار والرؤى والتي يسعى من خلالها الحزب لتحقيق المصلحة الوطنية العليا”.

باج نيوز

مقالات ذات صلة