الأحد , أغسطس 1 2021
أخبار عاجلة

التربية الخرطوم تقف ميدانيا على أوضاع المدارس أكثر ما يؤرقنا نقص المعلمين والاجلاس والكتب

الخرطوم أثير نيوز

ناهد محمود
نفذت وزارة التربية والتعليم جولات ميدانية على مختلف محليات الولاية السبع ، للوقوف على سير العملية التعليمية ومدى الإلتزام بالاشتراطات الصحية داخل المدارس ، وذلك من خلال ايتام من القيادات التعليمة بالوزارة للمحليات .
وقال مدير التعليم الثانوي بمحلية بحري الأستاذ عماد محمد محمد خير أن مدارس المحلية في اطار استعداد العام الدراسي وانطلاقة تشهد استقرار كبير وهنالك انحسار واضح في الفترة الأخير في ما يخص مرض كورونا ،
وكشف مدير التعليم الثانوي بمحلية بحري في لقاء مع “المكتب الإعلامي” بالوزارة كشف عن جملة من التحديات واجهت التعليم بالمحلية خلال العام الماض،
وقال إن أكثر ما كان يؤرقنا نقص المعلمين والاجلاس والكتب.
وعزا “عماد” نقص الكتب نتيجة للنهاية الدرامية التي انتهى بها العام الدراسي المنصرم بسبب كورونا والالتزام بقرار الاشتراطات الصحية مما أدى ضعف كبيرفي جمع الكتب من الطلاب .
وأكد عن وجود مساعي لتدشين حملة مناشدة ضخمة للمجتمع لجمع الكتب ، إضافة الى آلية أخرى عن طريق التكامل بين المدارس حيث هنالك مدارس لديها كتب للمساق العملى ومعظم طلابها ادبي والعكس .
وقال ندرك أن انطلاق العام الدارسي كان تحدي خاصة في ظل كورونا ونحن في المحلية الحمد لله استطعنا أن نطبق الاشتراطات الصحية بدرجة جيدة من خلال توزيع الكمامات ، واتباع نظام التناوب في الدراسة لتقليل الازحام في الصفوف ورغم أن ما تم ليس بمستوى الطموح ولكن هو جهد كبير في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .
وأوضح “عماد” أن الجولات المستمرة للمدارس تؤكد استقرار العملية التعليمية بالمحلية ، وسوف تظل متابعاتنا دقيقة في هذا الجانب.

عن admin

شاهد أيضاً

حمدوك يبحث مع وزير الخارجية الجزائري الأوضاع بالمنطقة

استقبل رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، اليوم وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *