مخاوف كبيرة على البنية التحتية بسبب حرب السودان

على مدار الايام الماضية.. شهدت تركيز الصحف الغربية على الحرب في السودان وتم تداول العديد من التقارير المستندة على الفيديوهات التى ترصد ما يحدث على أرض الواقع من بينها احتفال عدد من أفراد جنود الجيش السوداني وهم يقومون بتنفيذ أوامر القائد الأعلى للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وبالإنجازات التي حققوها،.

ورغم تلك الإحتفالات إلا أن مسألة تدمير البنية التحتية تشكل أمرا ملقلقا للجميع حسب ما رصدت الصحف من حسرة لكثير من السودانيين وخوفهم من استمرار آثار الحرب الكارثية.

 

واشارت الصحف الى ان طموحات البرهان للبقاء أطول مدة في السلطة قد يجعل الحرب تطول في ظل صراعه مع قائد الدعم السريع ، وتتحدث الصحف الغربية إلى أن الإنقلاب على حكومة حمدوك في 25 من أكتوبر 2021، عندما بدأ حمدوك كانت بداية العناوين العريضة لصراع السلطة وتراجع حظوظ الاستقرار و بسبب الإنقلاب فرضت دول غربية على السودان عقوبات اقتصادية جعلت الشعب السوداني يعاني من تدهور ظروف العيش وغلاء الأسعار.

وتجدر الإشارة أنه بسبب قصف للطيران الحربي السوداني لمواقع سكنية منذ 15 من شهر أبريل الماضي دمرت مباني عديدة، وكما سقط ما لا يقل عن 676 قتيلا من المدنيين وأصيب 5576 آخرين منذ بدء القتال، حسب تقرير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”.

وقد تم تدمر كذلك العديد من المستشفيات، كان آخرها مستشفى شرق النيل الذي قصف اليوم، وكذا المراكز التجارية على غرار مركز عفراء والسوق المركزي، إضافة إلى منطقة الكلاكلة التي تعرضت لقصف عنيف الأيام الأسابيع الماضية في حرب الكر والفر.

مقالات ذات صلة