هيئة مياه الخرطوم: قوات الدعم السريع المتمردة تواصل انتهاكاتها بإحتلال محطات المياه

إستنكرت هيئة مياه ولاية الخرطوم، في بيان أصدرته اليوم، إحتلال قوات الدعم السريع المتمردة اليوم لمحطة مياه سوبا وإعتقال العاملين بها، مشيرة إلى إحتلالها يوم أمس لمحطة مياه المقرن.

وأبانت الهيئة أن قوات المليشيا المتمردة إحتلت قبل ذلك محطتي مياه بحري وبيت المال مما يعني توقف خدمات أربعة محطات رئيسية تعتمد عليها أجزاء واسعة من أحياء ولاية الخرطوم، منوهة إلى فشل الهيئة والشركة السودانية لتوزيع الكهرباء حتى الآن من الدخول إلى محطة مياه بحري للقيام بأعمال صيانة الكهرباء، علما بأن أغلب المواطنين الذين غادروا محلية بحري كانوا بسبب انقطاع المياه.

وأضافت هيئة مياه ولاية الخرطوم أنه ورغم ان كل اتفاقيات الهدنة قد نصت على خروج قوات المليشيا المتمردة من محطات المياه إلى ضربت بكل الإتفاقيات عرض الحائط وواصلت احتلالها لمحطات المياه وتعريض العاملين فيها لخطر الموت.

فبعد ان احتلت محطتي مياه بحري وبيت المال مما يعني توقف خدمات ٤ محطات رئيسية تعتمد عليها أجزاء واسعة من أحياء ولاية الخرطوم و فشلت هيئة المياه و الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء حتى الآن من الدخول لمحطة مياه بحري للقيام بأعمال صيانة الكهرباء علما بان أغلب المواطنين الذين غادروا محلية بحري كانوا بسبب انقطاع المياه.

ورغم ان كل اتفاقيات الهدنة قد نصت على خروج قوات الدعم السريع من محطات المياه غير ان الدعم السريع ضرب بكل الاتفاقيات عرض الحائط وواصل احتلاله لمحطات المياه وتعريض العاملين فيها لخطر الموت.

وأضاف البيان أن محطات مياه الشرب بولاية الخرطوم ظلت أهدافاً للاحتلال من قبل القوات المتمردة بجانب إعتقالها للعاملين فيها، مؤكدة توقف إمدادات المياه للمواطن مما يفاقم أوضاعه المتأزمة أصلاً.

مقالات ذات صلة