خبير سياسي يشيد بمجهودات دقلو في عملية السلام

الخرطوم-اثير نيوز
رصد- مروة الفاتح

إمتدح د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية حديث رئيس حركة جيش تحرير مني أركو ميناوي حول مجهودات الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في التأسيس لإتفاق جوبا لسلام السودان الذي تم توقيعه في الثالث من إكتوبر 2020 وقال أنه حديث صادق ومسؤول.
وأوضح مختار في تصريح صحفي أن الحديث الذي أدلي به ميناوي والذي نقلته بعض الصحف يؤكد إيمان قادة حركات الكفاح المسلح بالدور المحوري الذي لعبه حميدتي في سلام جوبا وأضاف أن حديث ميناوي الذي أشار فيه إلي أن اللقاء الذي جمعه مع القائد حميدتي في إنجمينا هو الذي قاد للتأسيس لاتفاقية جوبا ، حديث حقيقي وموضوعي لجهة أن اللقاءات التي كان قد أجراها حميدتي مع قادة حركات الكفاح المسلح قبيل إنطلاق مفاوضات جوبا هي التي أدت إلي نجاح عملية السلام بإعتبار أن الثقة التي توافرت بين أطراف العملية السلمية هي التي مهدت إلي هذا السلام الذي ينعم به أهل السودان حالياََ. وناشد الخبير في العلاقات الدولية المجتمع الدولي للوقوف إلي جانب السودان حتي يعبر المرحلة الانتقالية التي يمر بها بنجاح ويستشرف مرحلة التحول الديمقراطي المنشود.

ودعا د. عاصم مختار حركات الكفاح المسلح التي لم تنضم بعد لإتفاق جوبا للإنضمام للمسيرة السلمية التي إنتظمت كافة أرجاء البلاد مبيناََ أن المرحلة الانتقالية تتطلب من جميع الحركات والأحزاب العمل معاََ من أجل التغلب علي قضايا الإنتقال ودعم التحول الديمقراطي تحقيقاََ لأهداف ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *