الثلاثاء , سبتمبر 21 2021

الناشط في مجال العمل الطوعي فارس النور يحلق في سماوات الإبداع

حوار- ومتابعه مروه الفاتح
الخرطوم- اثير نيوز

بنك الإنتاج مساهمة حقيقية لدفع عجلة التنمية بالبلاد

الغرض من تدريب الشباب تحويلهم من (محبطين إلى منتجين)
الي مضابط الحوار:
دشن مستشار النائب الأول لرئيس مجلس السيادة وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمدحمدان دقلو (حميدتي) انطلاقة فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي للشباب بقاعة الصداقة،البرنامج الذي يضمن فرص عمل لأكثر من (500)شاب وشابة، في الوقت الذي أصبحت فيه منافسة صغار المنتجين مع المستثمرين صعبة، فكان لرؤية فارس النور، أو كما يحلو للبعض تسميته ب(جندي الحقيقة) منظور مختلف وامتداد لابداعاته في خلق الابتكار، فقد امتطي ذلك الفارس صهوة النجاح من خلال انطلاقة فكرة مؤسسة بنك الإنتاج،ويذكر أن لفارس العديد من التجارب والمبادرات الناجحة التي تم الاعتراف بها محليا ودوليا، وقد حاز على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم (صناع الأمل).
وسط الحشود الشبابية داخل القاعة استطعنا أن نطرح بعض الأسئلة للناشط الطوعي ومستشار النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمدحمدان دقلو (حميدتي).

ماهو الهدف من برنامج بنك الإنتاج ؟
استطرد قائلا أن تأهيل الشباب وايجاد كوادر مؤهله يعتبر واحد من ضمن اهداف بنك الانتاج واعتبر النور أن هذا البرنامج يعد إسهام حقيقي في دفع عجلة التنمية بالبلاد، وأضاف نحتاج إلى شباب تتوفر لديهم القدرة والمعرفة لعمل مشاريع ناجحة.

كم عدد الشباب المستهدفين منه؟
يبلغ عدد الشباب في فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي للشباب
(500)شاب وشابة.

ماهو نوع التدريب؟
التدريب يركز علي المهارات وتطوير الذات وتنمية القدرات.

كيف تم إختيار الشباب؟
تم الإعلان عن البرنامج ومن خلال رابط معين تم بثة جاءت التقديمات وهناك لجنة مختصة للفرز قد اختارت ال(500)شاب وشابة لحضور فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي للشباب بقاعة الصداقة

لماذا تم التركيز على الشباب ؟
الشباب هم نواة المستقبل و الشرائح التي يرتكز عليها البرنامج او المستهدفه هم الشباب لأنهم حاضر اليوم ومستقبل الغد وكذلك نركز على المنتجين وهذا الإنتاج الذي اتحدث عنه لا يشمل الزراعه فقط بل يشمل الصناعات التحويلية.
الاشكالات الموجوده في الشخصيه

كم تبلغ تكلفة المشروع؟
ليس المهم التكلفة وانما نوع المشروع
الذي ينمي القدرات ويحدث تغيير وتحويل للاقتصاد السوداني ويدفع بعجلة الإنتاج والتنمية بالبلاد، وأضاف النور أن المطلوب لادارة المشروعات شباب لديهم القدرة والمسؤولية.

ماهي أنواع المشاريع التي يتم التدريب عليها؟
لدينا مشاريع متعددة ولا تقتصر على الإنتاج الزراعي والحيواني وإنما هناك (6)مشاريع مختلفة.

ماذا يجني الشباب من مثل هذه المشاريع؟
نبحث عن مشاريع ذات عائد او مميزات في الصادر لان هذه المشاريع تعمل على تغير حياه الشباب وتختلف من شاب لشاب وتغير من شاب (محبط مالاقي فرصه عمل) إلى شاب طموح منتج والتغيير يبدأ من أسرته إلى المجتمع الذي يحيط به.. الخ وأكد على قدرة الشباب في التغيير مع العزيمة والإصرار على النجاح.

هل يوفر المشروع وظائف للشباب؟
يسهم المشروع في خلق فرص استثمارية وليست وظيفة، ومن خلال مشاريعهم يستطيعون أن يجدو وظائف لغيرهم وبذلك تكون المساهمة الفاعلة في دفع عجله الانتاج والانتاجيه بالبلاد.

عن atheer

شاهد أيضاً

نصر الدين حميدتي : سوداكال متحايل وسنطبق القانون ..

ازاح نائب رئيس اتحاد كرة القدم نصر الدين حميدتي النقاب على عدد من الملفات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *