الأحد , أغسطس 1 2021
أخبار عاجلة

بنك الإنتاج يطرح فرص الاستثمار ل(500)شاب وشابة

الخرطوم- اثير نيوز
رصد- مروة الفاتح

اكد د. حافظ العامري المدرب واستشاري التنميه البشريه ان الهدف الأساسي من انطلاق فعاليات المرحلة التانيةلبرنامج التدريب الشبابي لبنك الإنتاج تحت شعار (مستقبل انتاجي واعد) هو تدريب الشباب على مهارات اساسيه في التنميه الذاتيه والسلوكيه والتخطيط بعد استيعابهم في مشروعات الكبيره ضمن برنامج بنك الانتاج تحت رعاية السيد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمدحمدان دقلو (حميدتي).
واشار العامري إلى أن هذه المرحله تعد المرحلة الاولى في استيعاب (500) شاب وشابة للتدريب على دورات متخصصة في مجالات متعدده في الزراعه والانتاج الحيواني بغرض زياده الانتاج و خلق فرص استثماريه للشباب السودانيين في التدريب.
وقال العامري أن التدريب ضروري في تنمية المهارات الذاتيه والتخطيط واداره المشروعات وكذلك الدورات المتخصصه ومن ثم يتم عمل التقييم لهؤلاء الشباب والتقسيم على قروبات مختلفة.
ويرى العامري أن هذا البرنامج يؤهل هؤلاء الشباب ومنحهم فرصة استثمار من غير التقييد بوظيفه حكوميه وهي فكره رياده اعمال وفرصة استيعاب في سوق العمل.
وقال العامري أن الفرص التي يمنحها البرنامج للولوج إلى سوق العمل تخلق مهارات متعددة وتؤهل في مسالة اداره المشروعات والانطلاق الى رياده الاعمال وهذا ما يمكن تحقيقه في هذا العمل.
وأشار العامري إلى أن فكره برنامج بنك الإنتاج تعد فكرة حديثه في السودان ولكنها تم تطبيقها من قبل في دول كثيره، وعدد من دول العالم تعمل بهذه الفكره، حيث أنها تعمل على تحويل الشباب من باحثين عن وظائف لمنتجين.
وقال إن بنك الإنتاج جاء في الوقت الذي يحتاج فيه الاقتصاد السوداني إلى قنوات متعددة تخلق الفرص في الاعتماد على الموارد وتطويرها، وأضاف أن فارس النور دائما ما يطلق مثل هذه المبادرات سبق وأن أطلق العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع التي أحرزت العديد من النجاحات بشهادات محلية ودولية والان هو المسؤول الاول عن مؤسسه بنك الانتاج الان المؤسسة تعمل على تسهيل الطرق وتذليل الصعاب أمام الشباب.
وأضاف العامري أن مسالة اختيار الشباب جاءت عن طريق الانترنت بواسطة رابط وفق لبعض الشروط يتم اختيارهم ومن ثم يتم عمل تصفيات للمجموعه بواسطة متخصصين، مشيرا إلى استراتيجية (رفق) التي يعمل عليها برنامج بنك الإنتاج والتي تعنى (رغبة – فرص – قدرات).

عن atheer

شاهد أيضاً

أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه السوداني الجمعة الموافق 30/7/2021

اثيرنيوز اسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه السوداني اليوم الجمعة الموافق 30/7/2021 : الدولار الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *