حميدتي يفتتح مستشفى السلام للشيخ محمد بن زايد بالضعين

الضعين : الخرطوم اثير نيوز

افتتح النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مستشفى الشيخ محمد بن زايد بحاضرة شرق دارفور الضعين.
وانشئ المستشفى على نفقة سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد دولة الامارات العربية المتحدة، وإشراف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة.
ويحوي المستشفى أقسام متخصصة وعناية مكثفة ومعدات حديثة ووحدة انتاج أوكسجين ضخمة تمد مستشفيات دارفور وكردفان بالأوكسجين.
وتكفل النائب الأول بنقل المعدات والإشراف على عمليات البناء حتى اكتماله على طراز فريد لخدمة انسان الولاية ضمن خطة الحكومة لدعم السلام في الإقليم.
وشارك في قص شريط الافتتاح حفل إلى جانب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة عضو المجلس مالك عقار وعدد من الوزراء، والسفير الاماراتي بالخرطوم ممثلا لولي عهد دولة الامارات.
كلمة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي امام جماهير مدينة الضعين
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين، سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
السادة/ أعضاء مجلس السيادة الانتقالي
السادة/ الوزراء
السادة/ ولاة الولايات
السيد/ سفير دولة الإمارات العربية المتحدة
ضيف البلاد السيد/ الدكتور كمال غريبي
السادة/ صناع السلام قادة حركات الكفاح المسلح
السادة/ شركاء الفترة الانتقالية
السادة/ قادة الأجهزة النظامية والعدلية
السادة/ قيادات الإدارة الأهلية
السادة/ في أجهزة الإعلام المختلفة
أهلنا مواطني ولاية شرق دارفور كافة بمحلياتها السبع وأهلنا في مدينة الضعين، الحديبة أم الديار . ومدن الولاية الأخرى في (يسن، أبوكارنكا ،أبو جابرة ، عسلاية، وبحر العرب والفردوس وعديلة وأبومطارق وكليكل أبوسلام وشارف) ..ومواطني دارفور عامة.. أحييكم بتحية الإسلام وتحية السلام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نشارككم اليوم الاحتفال بافتتاح مستشفى “السلام” الشيخ محمد بن زايد، هذا الصرح الشامخ الذي قدمه سمو ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة هدية لأهله في ولايات دارفور..
المواطنون الأعزاء
لا بد لنا ونحن في هذا المقام أن نشكر إخوتنا في إمارات الخير على وقفتهم مع أهلهم في دارفور ودعمهم لإنشاء هذا المستشفى الكبير الذي يسع عدد 208 سرير منها 48 سرير عناية مركّزة و160 سريراً للعنابر، ووحدة لإنتاج الأوكسجين ومحرقة للنفايات الطبية، وتم تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة والمعدات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *