الثلاثاء , يوليو 27 2021

الصحة : إتجاه لتوفير مراكز لزراعة القوقعة وأمراض التخاطب السمع

الخرطوم-اثير نيوز
كشف مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د.محجوب منوفلي،عن اتجاه الوزارة لتوفير مراكز لزراعة القوقعة وأمراض التخاطب والسمع فضلا عن مساع لإضافة إختبار السمع لخدمات علاج وتحصين الأطفا.ل
واعتزر منوفلي خلال الإحتفال باليوم العالمي للسمع الذي نظمته مستشفى ابن سينا بمقرها والذي يصادف الثالث من مارس من كل عام،بإعتذاره لأي طفل أو أسره عانى أطفالها من” إنعدام السمع ولم يجدوا العلاج بسبب اخفاقات النظام الصحي” مبديا أسفه للقصور الواضح الذي شهده مجال علاج أمراض السمع خلال الفترة الماضية.

وقال منوفلي ” لا بد أن نعترف بالتدهور الكبير للنظام الصحي خلال الفترة الماضية لأسباب عديدة منها عدم توفر الأجهزة” داعيا الى تضافر الجهود للوصول الى الرضا على مستوى الكوادر والخدمة معا والاستفادة من الخبراء .
واكد مدير عام المستشفى د. محمد ابراهيم عيسى،إلى ان ابن سينا أول مستشفى حكومي يحتفل باليوم العالمي للسمع والذي درجت عليه منظمة الصحة العالمية مشيرا الى مشاركة عدد من الجهات منها مركز السمع الدولي واستعرض مسيرة المستشفى منذ انشائه في ثمانينات القرن الماضي بالتعاون مع حكومة اليابان واشتماله على عدد من الاقسام المتخصصة منها طب وجراحة الكلى، المسالك البولية، والجهاز الهضمي .

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل : الحلو يستقبل عبدالواحد محمد نور فى كاودا

كاودا اثير نيوز فى زيارة مفاجئة و تعتبر الأولى من نوعها وصل إلى مدينة كاودا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *