صندوق دولي لدعم الصحفيين السودانيين

كشف رئيس الاتحاد العام الصحفيين السودانيين الاستاذ الصادق الزريقي عن اتفاق بين الإتحاد والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب لتكوين صندوق لدعم الصحفيين السودانيين المتاثرين بالحرب.

وقال الزريقي في تنوير على مائدة غداء قدمها للصحفيين السودانيين بمصر انه خلال مشاركته الأخيرة في اجتماع الاتحاد الدولي بليبيا بحث مع تلك الجهات لإنشاء الصندوق مؤكدا أن المكتب التنفيذي للإتحاد شرع في إعداد الهيكل توطيئة لرفعه الجهات والمؤسسات الدولية لتمويله.

وأشار الزريقي الي ان الصحفيين السودانيين فقدوا بسبب الحرب وظائفهم وممتلكاتهم وان الصندوق سيعمل على توفير السكن والصحة للصحفيين والتعليم لابنائهم.

ودعا الصادق الزريقي الي تبني حملة إعلامية تعكس الحقائق للمواطن بعيدا عن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدا أن الإعلام يلعب دورا مهما في قضيتي الحرب والسلام.

واكد الزريقي انه بحث مع الجانب المصري قضية الإقامة للصحفيين في مصر وان المكتب التنفيذي سيقوم بإكمال كافة الإجراءات المتعلقة بقضية الإقامة وتوفيق أوضاع الصحفيين السودانيين في مصر.

من جانبه شدد الوالي السابق سلمان سليمان الصافي على ضرورة تبني حملة إعلامية كبري لنبذ خطاب الكراهية الذي تفشي خلال الفترة الماضية والتصنيفات القبلية والمناطقية التي تؤثر في تفكيك نسيج المجتمع السوداني.

واكد الاستاذ محجوب عروة عن دعمهم اللامحدود لمبادرة الإعلاميين لوقف الحرب وونبذ خطاب الكراهية مشيرا الي ما يمكن أن يلعبه الإعلام في عملية وقف الحرب التي ينشدها الجميع.

مقالات ذات صلة