الخرطوم تشهد مواجهات وقصف مستمر وسقوط ضحايا مدنيين

تتعرض مناطق مختلفة من العاصمة السودانية الخرطوم لمواجهات بالأسلحة الثقيلة والقصف المتبادل وتأتي هذه الهجمات في ظل تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد.

قال شهود عيان ان اشتباكات عنيفة تدور وقصف يرجح انها بالمسيرات في مناطق متفرقة بأمدرمان الثورات كما يواصل الدعم القصف المدفعي ايضا بجانب قصف من قاعدة كرري .

وفي إحدى هذه الهجمات، قتلت قذيفة أسرة كاملة في بحري شمبات، مكونة من أب وأم وأربعة أطفال حيث قال أحد جيرانهم: “سمعنا دوي انفجار قوي، وعندما خرجنا وجدنا أن المنزل المجاور قد دمر بالكامل، ولم ينج منه أحد”. وفي جبل أولياء، تم استهداف حي الري المصري بالهاون، مما أثار حالة من الذعر بين سكانه.

وفي أمدرمان، تشهد بعض الأحياء مثل غرب الحارات والثورة اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والدعم السريع، التي تستخدم أسلحة ثقيلة. وقال أحد المواطنين: “لا نستطيع الخروج من منازلنا، فالقذائف تتساقط على رؤوسنا. نحن نخاف على حياتنا وحياة أطفالنا”.

في سياق متصل كشفت لجنة مقاومة إمتداد شمبات الأراضي عن مقتل أسرة بأكملها جراء القصف العشوائي بالحي يوم الخميس.

وأوضحت في بيان إن رجل وزوجته وأطفالهم قتلوا جراء سقوط قذيفة في منزلهم في امتداد شمبات الأراضي مربع 15.

وفي الخرطوم، قتل شخصان في حي امتداد ناصر (مربع 1) ، يوم الخميس، إثر سقوط قذيفة داخل مسجد ود الجبل. وقالت لجان مقاومة امتداد ناصر إن القتيلين هما ياسر عمر كرم الله وخالد عوض عباس.

وأشار مواطنون من أمدرمان إلى اشتباكات قوية بين الجيش والدعم السريع في أمدرمان جنوب الثورات بكافة انواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة.

ونبهوا إلى سقوط عدد من القذائف في أمدرمان الثورة الحارة 15 أطلقتها قوات الدعم السريع.

وقالت القوات المسلحة إن قوات العمل الخاص نفذت عملية نوعية بمنطقه الكدرو أدت إلى تدمير تنكر وقود وعربة كروزر مقاتلة للدعم على طريق الكدرو.

مقالات ذات صلة