زيارة حمدوك لمشروع الجزيرة..هل تعني الخروج من عزلة فرضت عليه.!!

الخرطوم- اثير نيوز
رصد- عبدالرحمن بنيس
أثارت زيارة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك الى مشروع الجزيرة الأحد جملة من التساؤلات لدى كثير من قطاعات الشعب السوداني لجهة أنها الاولى بعد توقيع اتفاق سلام جوبا مما ينبي بجدية حكومة السلام للنهوض بالمشروع وأنهم لديهم برامج وخطط استراتيجية عالية لتنمية البلاد وبالتالي أراد حمدوك بهذه الزيارة أن يتحرك بسرعة ليقطف ثمار ما خططت له حكومة السلام .
وأوضح د. محمود عبد الجبار الخبير الاقتصادي في تصريح صحفي أن حمدوك أفاق من العزلة التي كان تلفه ومن الغيبوبة التي كانت فيها حكومته السابقة مشيرا أنه كان معزولا عن جماهير الشعب السوداني وخاصة جماهير المنتجين في مشروع الجزيرة وغيره.
مضيفا أن حمدوك أفاق بعد أن تخلص من بعض الذين كانوا يحجبونه عن الواقع السوداني والحياة السودانية وبالتالي بعد الإفاقة أراد حمدوك أن يقول للناس ” نحن مصرين أن ننجح الفترة الانتقالية وعازمين أن ننجح مشروع الجزيرة وأن نكون في الاتجاه الصحيح.
ووصف عبد الجبار خطوة حمدوك في رفع السعر التركيزي للقمح الى ١٣ الف جنيه بما يعادل ( ٣٥٥)$ ب “الايجابية” وقال إنها خطوة نحو الاتجاه الصحيح، وتدعم المنتج السوداني بدل عن تدعم المنتج الأجنبي .
وشدد محمود بضرورة وضع وزارة الزراعة مع جهات ذات صلة خطة محكمة للعام المقبل تنهي مشكلة القمح نهائيا.
وقال محمود اذا وضعت الحكومة خطة استراتيجية كبيرة مع تحرير سعر الصرف والاستقرار الحاصل الآن وعملت على زيادة حجم الصادرات وقللت نسبة الواردات ممكن نضع الحصان امام العربة وينطلق الاقتصاد السوداني نحو آفاق أجمل وارحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *