تسابيح دياب.. أول سودانية مرشحة في مسابقة ملكة جمال العالم تشعل مواقع التواصل وتصبح الترند الأكثر تداولا على محركات البحث

تصدرت المدونة السودانية تسابيح دياب محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام ومنصة(X) تويتر سابقا في الساعات الماضية عقب إعلانها وعبر فيديو على صفحتها الشخصية على منصة(X) مساء أمس عن اختيارها رسميًا لتكون أول فتاة سودانية مرشحة لمسابقة ملكة جمال العالم 2023. وكتبت قائلة :
حاسة بفخر اني قادرة اوصل صوت بلدي وارفع اسمه وعلمه للعالم ده ما انجازي انا براي ولا لقب ملكة جمال العالم عني ده فخر وانجاز كل بنت سودانية وكل شخص سوداني
محتاجة صوتكم ودعمكم عشان نقدر نسلط الضوء علي بلدنا ونوصل صوتنا للعالم.
وأضافت تسابيح في تدوينة أخرى : في اقل من ٢٤ ساعة السودان أصبح ترتيبه رقم 1 في الرانكينج تبع المسابقة
اتقدمنا علي المكسيك و المانيا في اقل من ٢٤ ساعه من ناحية الدعم.. شكراً ليكم وشكراً ل دعمكم وذوقكم وكل كلمة طيية طلعت منكم.

وأثار ترشح تسابيح دياب، البالغة من العمر ٢٣ عاماً، لمسابقة ملكة جمال العالم جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان.و تباينت ردود الأفعال مابين مؤيد ورافض، حيث عبّر البعض عن دعمهم لهذه الخطوة ورؤية التغيير والتنوع بدرجة أكبر في مسابقات الجمال. وقد أشادوا بالفكرة لأنها ستمثل الوجه السوداني لأول مرة في تاريخ المسابقة العالمية المرموقة.

بينما أعرب آخرون عن شكوكهم في ملاءمة مشاركة دياب في مثل هذه المسابقة، خاصةً في الظروف القاسية التي يمر بها الشعب السوداني من حروب وتشرد. وأشاروا إلى أن هناك أولويات أخرى ينبغي التركيز عليها في الوقت الراهن، وأن التركيز على الجوانب الجمالية والتسلية قد تكون غير ملائمة في هذا الوقت .

ورغم الجدل الذي أثارته مشاركتها، تأمل تسابيح دياب في أن يكون وجودها في المسابقة فرصة لتعزيز تصوُّر إيجابي للسودان وتعريف العالم بثقافة وجمال هذا البلد.

مقالات ذات صلة