بيت الخرطوم يختتم دورة مناهج النقد الحديث ويكرم الأساتذة المحاضرين

الخرطوم: أثير نيوز

اختتم بيت الشعر الخرطوم، الدورة التدريبية “مناهج النقد الحديث”، عصر اليوم 9 مارس 2021م، والتي بدأت في الأربعاء الموافق الثالث من الشهر الجاري. وقدم المحاضرة الختامية للدورة اليوم الأستاذ نادر السماني، الذي تناول البنيوية في موضوعه مقدمًا محاضرتي الأمس واليوم.

وشارك في تقديم المحاضرات إلى جانب الأستاذ نادر السماني الأمين العام لاتحاد الكتاب السودانيين؛ الشاعر والناقد والفنان التشكيلي الواثق يونس، متناولًا الأسلوبية، والشاعر الناقد الحسن عبدالعزيز حول النقد الثقافي، وانتسب إلى الدورة أكثر من ثلاثين مشاركًا من الشعراء والمهمتين والمشتغلين بالأدب والنقد والمتخصصين في المجال، بينهم عدد من الإعلاميين في الأجهزة المختلفة.
وحضرت ختام الدورة التدريبية نائب مدير بيت الشعر الشاعرة إبتهال محمد مصطفى تريتر، حيث قالت في كلمتها أمام المشاركين: “النقد حركة موازية للشعر، وهو (عافية الشعر)، كما يقول أستاذنا الدكتور الصديق عمر الصديق، فنحن نتعافى بالنقد، ونسير الحياة الأدبية الثقافية على أجنحة النقد والشعر معًا. وتابعت: “نحن وأنتم شركاء في هذه المسيرة؛ فبكم أنتم النقاد تمضي المسيرة نحو غاياتها، فلا حياة لنا دون هذه الأشرعة النقدية، سنعقد سلسلة متصلة لهذه الدورة مع هذه الوجوه ووجوه أخرى ولكل من أراد اللحاق بنا حتى نستطيع أن نصل إلى المبتغى، كل هذه المساعي تأتي تكملة للمشروعات النقدية التي تبنيناها لننهض بجانب نقد الشعر”. وقدمت إبتهال الشهادات التكريمية من بيت الشعر للأساتذة مقدمي المحاضرات في الدورة التدريبية حول مناهج النقد الحديث، ونقلت محاضرات الدورة بأكملها عبر البث المباشرة بصفحة بيت الشعر الخرطوم على الفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *