النيل الأبيض: 14 حالة اشتباه بالإسهال المائي بالدويم أمس الجمعة

كوستي اثيرنيوز

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية النيل الأبيض بقاعة رئاسة الوزارة بربك اليوم اجتماعها اليومي، برئاسة الدكتور الغالي حسن مدير إدارة الطب العلاجي والأستاذ إسماعيل علي يوسف مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بالولاية، واعضاء اللجنة.

وقد استمع اعضاء اللجنة لتنوير عن الوضع الصحي بمحليتي الدويم والقطينة وتكاليف الاجتماع السابق، واشار التقرير إلى أن حالات الاشتباه بالإسهال المائي ليوم أمس الجمعة 24-11-2023 بلغ عدد 14 حالة اشتباه بالإسهال المائي ولا توجد حالة وفاة، وأن التقرير التراكمي لحالات الاشتباه بالاسهال المائية بلغت حتي يوم أمس 211 حالة اشتباه و17 حالة 15 منها بالدويم وحالات بالقطينة، وبحسب التقرير فان الحالات في حالة إنحسار مقارنة بالأيام الأولي لظهور الوباء.

كما وقف الإجتماع على التدخلات التي تمت في مجال الإصحاح البيئي وجودة وسلامة المياه، واطمئن أعضاء اللجنة علي الموقف الصحي من حيث التدخلات التي قامت بها وزارة الصحة والمحلية.

ودعا أعضاء اللجنة للإستمرار في أنشطة الإصحاح البيئي وكلورة المياه والتعزيز، وثمن أعضاء اللجنة دور المنظمات وشركاء الصحة ودعمهم لمكافحة الإسهالات المائية، وأشاروا لضرورة التنسيق بين الخدمات الصحية والوحدات الإدارية لمزيد من التدخلات بمناطق الهشاشة بالمحليات.

مقالات ذات صلة