الثلاثاء , يوليو 27 2021

الزكاة يكشف عن خطته لإستقبال شهر رمضان

الخرطوم-أثير نيوز

كشف الخير يوسف نور الدين الأمين العام لديوان الزكاة المكلف عن خطة طموحة لتكثيف العمل الدعوي خلال برنامج شهر رمضان( ١٤٢٢) هجرية يستهدف مناطق الجفاف الدعوي خاصة المناطق الريفية.
وأشاد الخير بدور جامعة القران الكريم والعلوم الإسلامية في نشر الدعوة وسط المجتمع، وجاء ذلك لدي وداعه القافلة الدعوية التي سيرتها الامانة العامة لديوان الزكاة بالتعاون مع جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية الي ولايتي النيل الأزرق وسنار، وقال الخير ان الديوان يستهدف مناطق الجفاف الدعوي خاصة المناطق الريفية وان هنالك خطة طموحة لتكثيف العمل الدعوي خلال برنامج شهر رمضان ١٤٢٢هجرية.
ومن جانبه أوضح مبارك وكيل جامعة القران الكريم والعلوم الإسلامية دور الجامعة في نشر الفقه وسط المجتمع مبينا ان للجامعة افرع في كل ولايات السودان وان الجامعة بالتعاون مع العديد من المؤسسات سيرت قوافل دعوية خاصة في المناطق الريفية مشيدا بدور الزكاة في دعم الشرائح الضعيفة ومؤكدا ان الديوان هو الداعم الرئيس لمثل هذه البرامج.
وفي ذات السياق قال مدير عام خطاب الزكاة د. معاوية عبيد ان هنالك العديد من الشراكات مع العديد من المؤسسات ومع الازهر الشريف تسيير هكذا قوافل دعوية للولايات تهتم بامر الفقه الدعوي والفقه الزكوي ورتق النسيج الاجتماعي وتهتم باصحاب الانعام والاموال وتهتم بعقد َورش ودرات تدريبة للدعاة وملتقى أئمة من أجل تطوير العمل الدعوى في السودان.

عن atheer

شاهد أيضاً

عاجل : الحلو يستقبل عبدالواحد محمد نور فى كاودا

كاودا اثير نيوز فى زيارة مفاجئة و تعتبر الأولى من نوعها وصل إلى مدينة كاودا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *