الجمعة , أغسطس 6 2021
دقلو

ارسال دقلو تحية خاصة للمرأة في يومها العالمي تأكيد على مكانتها في المجتمع

الخرطوم/اثيرنيوز
رصد- مروه الفاتح

ثمن الخبير الاستراتيجي دكتور أسامة محمد سعيد على اللفتة البارعة للسيد النائب الاول لمجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو في ارساله التحية للمرأة السودانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مشيدا بمجاهداتها وكفاحها المشهودة في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والدبلوماسية .
واعتبر سعيد ارسال الفريق أول دقلو تحية خاصة للمرأة في يومها العالمي تأكيد على مكانتها ودورها المتعاظم في المجتمع وأنها تلعب دورا هاما في الدولة مشيرا الى دعوة القائد في مشاركة المرأة في العمل السياسي والتنفيذي كواحدة من مطلوبات الثورة وتتفيذا على ما تم الاتفاق عليه في اتفاق سلام جوبا .
على صعيد متصل أشاد وزير الثقافة والاعلام الأستاذ حمزة بلول خلال احتفال الوزارة باليوم العالمي للمرأة،أشاد بدور نساء السودان في قيادة العمل الثوري داعيا الدولة الى دعم مسار تمكين المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية وفي ساحات النضال والمواجهة المباشرة مع قوات النظام السابق
واكدت الأستاذة رحاب عبد الماجد ( ناشطة في العمل الانساني) دور المرأة ومساهمتها في المجتمع خاصة في مكافحة جائحة كورونا التي ضربت البلاد مؤخرا وأثبتت قدرتها على الوقوف في وجه التحديات التي تواجه المجتمعات والأسر وكافة قطاعات المجتمع.
وفي منحى آخر أشاد الأستاذ حمد حسن بالحراك الثوري الذي قامت به المرأة المكافحة والمناضلة بحسب وصفه خلال أيام الثورة المجيدة، وقال إن التغيير السياسي الذي حدث في السودان واسقاط النظام كان وراءه المرأة مشيرا الى قائدة المسيرة الكنداكة ( الاء صلاح ) . وطالب المواطن الزين ( موظف) الحكومة بضرورة الوقوف مع المرأة ومساندتها واتاحة الفرصة لها للمشاركة في كافة المحافل الاقليمية والدولية لأنها أثبتت كفاءتها في المواقع المختلفة مضيفا بان المرأة في السودان تقلدت أعلى مناصب في الدولة وكانت لديها مشاركات داخلية وخارجية وأثبتت كفاءتها بامتياز.

عن atheer

شاهد أيضاً

الإنتخابات .. مطلب شعبي ترفضه أحزاب بلا جماهير

الخرطوم اثيرنيوز رصدت وكالات الأنباء العالمية والمحلية الحراك الكبير لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *