الجمعة , يوليو 30 2021
بنك السودان

مختصون: النظام المحاسبي في السودان يواجه تحديات

اجمع مختصون على ان النظام المحاسبي في السودان يواجه زمرة من التحديات والمتمثلة في إستخدام التقنية الرقمية وضعف التدريب للعاملين في مجالات المحاسبة والمراجعة .
وارجع المختصون اسباب التحديات لعوامل الشبكة وعدم مواكبة التقنية المحاسبية لضعف التدريب للموظفين .
وقال يوسف حمزة خلال ورقة قدمها في ندوة ” أدوار مهنة المحاسبة في ضبط المالية العامة للدولة ” التي نظمها القطاع الإقتصادي بحركة المستقبل للإصلاح والتنمية اليوم بدار الحركة بالخرطوم إن العملية المحاسبية تتطلب الدقة والتركيز باعتبار ان العمل المحاسبي بوحداته المختلفة يمثل الركن الاساسي في ضبط الأموال العامة للدولة .
ودعا الي تطوير النظم المحاسبية من التقليدية الي الإلكترونية وتفعيل المراجعة الإلكترونية , فضلا عن تحرير المحاسبين و المراجعين من الظروف و القيود التي تحد من عملهم بالدولة , وطالب يوسف بإنشاء مراكز تدريب في كل اقاليم البلاد وتزويد الوحدات المحاسبية بتقنية متقدمة في العمل المحاسبي والسعي الجاد للوصول للحكومة الإلكترونية وجعل المهنة جازمة لجميع العاملين بها .
وقال نائب رئيس القطاع الإقتصادي بحركة المستقبل للإصلاح والتنمية مهدي الدعاك ان المحاسبة كنظام تقليدي او الكتروني تلعب أدوار مرحلية في جميع مراحل إعداد الموازنة العامة للبلاد التي يعتمدها المجلس التشريعي , ونبه الي ان المحاسبة تمثل خط الدفاع للعملية الرقابية على المال العام .

عن admin

شاهد أيضاً

النائب العام يدعو الجهات التى تشكل العمل النيابي للاصطفاف لحماية الحقوق

 دعا النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان الجهات التي تشكل العمل النيابي للإصطفاف صفاً واحداً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *