الأحد , أغسطس 1 2021
أخبار عاجلة
د. عبدالعزيز النور رئيس حزب الوطن

تحذيرات من إستهداف إتفاق جوبا لسلام السودان

حذر د. عبدالعزيز النور رئيس حزب الوطن من المحاولات التي بقوم بها بعض ضعاف النفوس لإستهداف إتفاق جوبا لسلام السودان باعتبار أن هذا الإتفاق هو الفرصة الآخيرة للسودانيين التي ستمكنهم من إحداث توافق سياسي وإجتماعي وتحقيق إصلاح إقتصادي حقيقي.
وأوضح النور في تصريح صحفي أن هناك بعض ضعاف النفوس تحتال علي المواطنين في دارفور بإسم إتفاق جوبا وتعمل علي تسجيل أسمائهم في كشوفات و إعطائهم رتب عسكرية وهمية مقابل دفع أموال لهم مشيراََ إلي الحديث الذي أطلقه د.الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية وعضو مجلس السيادة الانتقالي أمس في منبر وكالة السودان للأنباء مشيداََ بالصراحة التي إتسم بها حديث د. الهادي وقال النور أن مثل هذه الأفعال تستهدف تشويه إتفاقية السلام ،لذلك لابد من التصدي لمثل هؤلاء المجرمين وتقديمهم لأجهزة ومؤسسات العدالة في البلاد وأضاف رئيس حزب الوطن أن إتفاق جوبا الذي تم توقيعه في الثالث من إكتوبر الماضي بين كافة أطراف العملية السلمية يهدف لارساء السلام الشامل والعادل في البلاد،لذلك ينبغي علي جميع القوي السياسية وحركات الكفاح المسلح دعمه ومساندته حتي يحقق غاياته وأهدافه.
ودعا رئيس حزب الوطن كل أطراف العملية السلمية الموقعين على إتفاق جوبا للعمل بروح الفريق الواحد وتفويت الفرصة علي المتربصين بمسيرة السلام التي إنتظمت كافة ربوع البلاد. وأكد ضرورة الانتباه واليقظة لإفشال أي محاولة تستهدف إتفاقية السلام باعتبارها إتفاقية أجمع عليها كل أهل السودان لتحقيق تطلعات وآمال الشعب في السلام و الرفاه والإستقرار.

عن admin

شاهد أيضاً

حمدوك يبحث مع وزير الخارجية الجزائري الأوضاع بالمنطقة

استقبل رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، اليوم وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *