اتجاه لقيام ورشة مركزية مستقلة لدعم الصحة ومنسوبيها

الخرطوم أثير نيوز
ناهد محمود

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن قيام ورشة مركزية مستقلة تابعة للوزارة، مشيرة إلى انها ستتمكن من خلالها تقليل الصرف وتوفير الموارد لصالحها اضافه إلى عودتها الي سابق مجدها في مجال صيانة المتحركات .وأكدت الوزارة انها بصدد عمل استثمارات تعود بعائد مادي يساعدها في دعم الصحة ومنسوبيها.
وبدأت بمستشفى العيون، اول المعاينات للعمل بالورشة الهندسيه للتبريد الموجودة بالمستشفى والتى تمت إعادة تاهيلها، كما تم حصر عدد من المتحركات ببعض المراكز الصحية.
وقام د. علاء الدين عوض نقد مدير الإدارة العامة لتنميه الموارد البشرية والمالية بزيارة عدد من المرافق الصحية بالولاية، حيث شملت الزيارة عدد من المراكز الصحية (مركزصحي الصناعات ومركز صحي الختميه ومركز صحي الرميلة).
كما قام نقد بزيارة الي مركز صحي الختميه للوقوف على الأعمال التي تمت به مؤخرا، وذلك برفقة لجان التغيير والخدمات بالمركز على بعض الإنشاءات التي قامت بها تلك اللجان.
ودعا علاء الدين الي ضرورة تضافر الجهد الشعبي مع الحكومي لان الصحة مسؤولية الجميع والعودة الي تأهيل المراكز الصحية باعتبارها خط العلاج الأول، لافتاً إلى أن خطة الوزارة تفريغ المستشفيات لخط العلاج الثاني وتخفيف الضغط على الاطباء والعاملين بالحقل الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *