بريطانيا تعلن دعمها الكامل لحكومة الفترة الإنتقالية

 إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهورى اليوم، المبعُوثَين البريطانِيَين الخَاصَين بالقرن الأفريقى والبحر الأحمر السيد جوليان رايلي ، وبالسودان وجنوب السودان السيد بوب فيرويزر.

 وإستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان وبريطانيا وسبل تطويرها فى مختلف المجالات ، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 وأكد السيد جوليان رايلي، في تصريح صحفي عقب اللقاء، استعداد بلاده لدعم الفترة الانتقالية فى المجالات الإقتصادية والسياسية.  وقال: ” ناقشت ولمدة أسبوع مع شركائنا وأصدقائنا فى السودان الدعم الذي يمكن أن تقدمه بريطانيا للفترة الإنتقالية”،مضيفا أن بلاده، وبعد الزيارة الناجحة والمثمرة التي قام بها وزير الخارجية السيد دومينيك راب للسودان في يناير الماضي،  قررت بريطانيا دعمها الكامل لحكومة الفترة الانتقالية بالتركيز على دعم الإصلاحات الإقتصادية وتنفيذ اتفاق السلام وبناء المؤسسات والحوكمة التى يمكن ان تساعد في ذلك.

واشار المبعوث الخاص البريطاني للقرن الافريقي والبحر الأحمر، إلى ان لقائه برئيس مجلس السيادة ، إستعرض الأوضاع في الإقليم وكيفية ضمان الأمن والسلام والاستقرار فيه من خلال العمل والتنسيق المشترك بين السودان وبريطانيا.

من جانبه قال المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان، السيد بوب فيرويزر ، إن لقاء رئيس مجلس السيادة تناول كيفية التعاون بين السودان وبريطانيا لاقناع غير الموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان ، للحضور  للخرطوم، كما أمن  الاجتماع على التقدم المحرز في تطبيق اتفاقية جوبا لسلام السودان، بالإضافة إلى استعراض أوجه  التعاون بين السودان وبريطانيا لتثبيت السلام فى جمهورية جنوب السودان بدعم التطبيق الافضل والناجز  لاتفاق السلام الموقع بين الأطراف الجنوبية من أجل تحقيق الاستقرار في جمهورية جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *