بوب: حمدوك غير قادر على إدارة حكومته

استهجن عصام الدين عبدالوهاب بوب البروفيسور والأكاديمي وأستاذ الاقتصاد قرارات الحكومة الانتقالية برمتها و واصفا ذلك بأن المجتمع السوداني (لا زال يقوم من حفرة ويقع في هاوية) وقال بوب اننا نجرب المجرب الفاشل وتكرار لعملية الفشل.
ويرى بوب أن الحديث عن حكومة أصبح غير مجدي لأنه في الواقع ليست لدينا حكومة مشيرا إلى أنه خلال العامين لم يكن الخبير الدولي حمدوك قادرًا على إدارة الحكومة، ولم يكن قادرا علي إعداد السودان للمساعدات والاستثمارات ولم يتساءل من أين تأتي .
وقال بوب ان معايير الفاشل تنطبق على الحكومة الحالية بل وتزداد فشلا، وفي معايش ابناء السودان نزداد جوعا وفقرا. وفي السياسة نزداد تخبطا، تحدثو كثيرا عن القدرات واصبحت محاصصات بدون كفاءة ولا وطنية، مشيرا إلى اتفاقات عقدت لا تراعي مصلحة الأمة، في الوقت الذي دخلت الجماعات المسلحة حكومة السلام وكشفت المشاكل الرئيسية على وجه الخصوص ، ولكنها انكشفت ايضا في انعدام الرؤي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. وقد باتت البلاد اقرب الي الحرب الاهلية كما اتضح.
وأضاف بوب ان برنامج المساعدات يواجه الان العديد من الإشكاليات بحسب ما تم الإفصاح عنه من قبل الحكومة بسبب نقص الإحصاءات ولن تحصل أكثر من 500 ألف أسرة على المساعدة. وتساءل بوب هل للفقر معايير مع العلم ان الفقر في كل ارجاء السودان، والمسغبة تعطر كل الأجواء وفي الحقيقة أن المساعدة المادية قد تم تلقيها في وقت سابق ، في ظل حكومة حمدوك السابقة، وهي معروفة ولكنها ذابت مثل رهاب البوادي، السؤال الذي يطرح نفسه أين ذهبت تلك الأموال إذا لم تكن هناك معلومات واقعية حول من يحتاج إلى المساعدة، اختفت كما اختفت تحقيقات شهداء الثورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *