الشيخ الأمين يحذر تجار الأزمات من مغبة أفعالهم

حذر الداعية الاسلامي المعروف الشيخ الأمين تجار الأزمات من مغبة أفعالهم وإشقاقهم على الناس بالمضاربة في الأسعار ورفع السلع والخدمات لتحقيق أرباح كبيرة بإستغلال حاجة الناس في ظروف الحرب الدائرة الآن التي أدت الي تدمير الخدمات وقطع طرق التواصل بين الأحياء والمدن.

وقال الشيخ الأمين في تسجيل فيديو أن هناك من يتاجر بأزمات الناس فهو بذلك يشق على الخلف وكما في الحديث الشريف (من شق على الناس شق الله علية)، ودعا الجميع الي التكافل وخاصة المقتدرين، مبيناً أن مصالح الناس قد توقفت بفعل الحرب التي أمتدت لشهور فقد توقفت المرتبات والكثيرين الذين يعتمدون على العمل اليومي قد توقفت مصالحهم فلذلك لابد من التكافل وعدم إستغلال حوجه الناس لتحقيق الأرباح لأضعاف، وتابع لا ترهقوا الناس لان الحرب قد أدخلت في الناس التعب والإرهاق.

ونوه الشيخ الأمين الي أن هذه الأزمة سوف تمر بإذن الله لان كل أول له آخر، وقال تفاءلوا بالخير تجدوه، دعياً الي إحلال السلام ووقف الحرب التي أدت الي إزهاق الأنفس وتدمير الممتلكات.

وشكر في حديثه كل من ساهم في مسيده بتقديم الخدمات للمحتاجين من الذين يعدون الطعام والأطباء والممرضين ومن يجلبون المياه لتوزيعها للسكان، وقال ان منطقة أمدرمان القديمة ظلت المياه مقطوعة منها لشهور، ويقوم المتطوعين بالذهاب الي النيل لإحضار المياه عبر ( مواتر التكتك).

دبنقا

مقالات ذات صلة