إكتمال ترتيبات تشغيل مصنع الألبان بولاية كسلا

كسلا: أثير نيوز

أعلن موظف بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بولاية  كسلا  بانقا هجو إكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لاستكمال تشييد مصنعي الألبان بمحلية ريفي خشم القربة .

وأثنى هجو في تصريح بحسب “سونا”  اليوم “السبت” على  التنسيق الايجابي  مع قيادة  المحلية وممثلي منتجي الألبان و المستشار الفني لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة مكتب كسلا  الذي  أكد استعداد المنظمة للقيام بكل مايليها لإنجاح المشروع والاستفادة القصوى منه.

وأوضح  هجو أن المنظمة هدفت من خلال المشروع اشراك  المنتجين باختيار ممثلين من المنطقتين من ذوي الخلفية الحرفية لإكتساب مزيد من الخبرات للأعمال الفنية على شاكلة  الحدادة والكهرباء بجانب العمل المحاسبي والمكنكة لإستدامة المشروع عبر آليات المتابعة المجتمعية .

وأعلن أنه سيتم توقيع  إتفاقية قانونية ملزمة للمنتجين والشركات المنفذة للمشروع  وهي شركة “دال الهندسية” و”برمير” فود بجانب شركة “دانفوديو” لإكمال تشييد المبانى الإضافية لمصنعي الألبان بالقرية ٢٦ ومدينة خشم القربة.

وقال هجو إن المصنعين سيعملان بطاقة تشغيلية تنتج  15000 لتر من الألبان يومياً ومشتقاتها من اللبن المبستر والزبادى والقشطة منها عشرة ألف لتر فى مصنع القربة وخمسة ألف لتر فى مصنع القرية ٢٦ وأشار إلى أن كل مصنع يخدم جمعية من منتجى الألبان بعدد 200 مستفيد.

وأشار إلى أن الشركات  المشغلة ملزمة بعقد  اتفاق قانونى مع جمعيات منتجى الألبان علاوة على  شراء  الألبان بأسعار مجزية بالإضافة إلى تقديم كل الخدمات البيطرية للمنتجين بالتنسيق مع وزارة الانتاج والتنمية الاقتصاديه تشمل علاج الأبقار وتوفير الأعلاف المركزة وتحسين النسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *